الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الرئيس السيسي يشيد بحجم استثمارات شركة بريتيش بيتروليوم في مصر

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، الرئيس التنفيذي لشركة بريتيش بيتروليوم BP برنارد لوني، وذلك بحضور وزير البترول والثروة المعدنية طارق الملا، والرئيس الإقليمي لشركة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا نادر زكي.

 

 

إشادة الرئيس السيسي بدور شركة بريتيش بيتروليوم

أعرب الرئيس السيسي عن تقديره لحجم أنشطة واستثمارات الشركة البريطانية المتنامية، شركة بريتيش بيتروليوم فى مصر. كما أعرب الرئيس أيضا عن أمله في تعزيز التعاون القائم مع الشركة البريطانية العالمية الذي يشمل العديد من المجالات، منها مجال خفض الانبعاثات وتحول الطاقة وإنتاج الهيدروجين الأخضر.
وأشار الرئيس السيسي إلى الأهمية التى تعطيها الدولة المصرية لمشاركة الشركات العالمية والقطاع الخاص فى مجالات البترول والغاز والطاقة المتجددة.
 

تقدير شركة بريتيش بيتروليوم لمصر

ومن جانبه عبّر الرئيس التنفيذي لشركة بريتيش بيتروليوم برنارد لوني عن تقديره واعتزازه بمقابلة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وأكد رئيس شركة  بريتيش بيتروليوم BP محورية الشراكة الاستراتيجية بين مصر والشركة التي امتدت على مدار 60 عامًا.

وفي سياق آخر أشاد لوني بما حققته مصر تحت قيادة الرئيس السيسي في مجال التنمية خاصة في مجال البنية التحتية.

خطط مستقبلية وجهود آنية

ولفت الرئيس التنفيذي لشركة بريتيش بيتروليوم BP إلى خطط الشركة الاستثمارية في مصر مع شركائها، خلال السنوات الثلاث المقبلة في مجالات البحث والاستكشاف والتنمية والتي تبلغ قيمتها  بـ3.5 مليار دولار. وأشار لوني إلى الجهود الحالية والمستمرة لدعم بناء قدرات الكوادر البشرية العاملة في مجال الطاقة بمصر، وذلك بالتعاون مع وزارة البترول.

وأكد برنارد لوني حرص الشركة على تعزيز دورها تجاه المسئولية المجتمعية، وتقديم منح للشباب المصريين للدراسة في الجامعات البريطانية.

 

شركة بريتيش بيتروليوم BP

هي شركة بريطانية تعتبر ثالت أكبر شركة نفط خاصة في العالم، وقد تم التعاون بين الشركة ومصر منذ 60 عاما، وقررت الشركة في فبراير 2023 أثناء الاحتفال بمرور 60 عاما على وجود شكرة بريتيس بيرتوليوم في مصر، ضخ المزيد من الأموال في مصر في مجال الغاز والهيدروجين الأخضر بقيمة تصل إلى 8 مليارات دولار. وذلك في إطار الانتقال الطاقي.

BP

 

تم نسخ الرابط