الخميس 22 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

تعليم الجيزة تعلن فتح باب التحويل الإلكتروني للطلاب بين المدارس

مديرية التربية والتعليم
مديرية التربية والتعليم بالجيزة

بدأ اليوم، فتح باب التحويل الإلكتروني بين المدارس  مرة أخرى، حيث أعلنت مديرية التربية والتعليم بالجيزة عن إعادة فتح باب التحويل بين المدارس إلكترونيا بداية من اليوم الأحد وحتى يوم السبت 2 سبتمبر.

 

 

فتح باب التحويل الإلكتروني بين المدارس

أكدت مديرية التربية والتعليم، إعادة فتح باب التحويل الإلكتروني بين المدارس، وذلك تيسيرا على أولياء الأمور الذين لم تتح لهم الفرصة للتقديم في المرات السابقة في التحويل الالكتروني بين المدارس. وذلك لمدة أسبوع بداية من اليوم الأحد 27 أغسطس 2023 وحتى يوم السبت 2 سبتمبر.

رابط التحويل الإلكتروني بين المدارس

أتاحت مديرية التربية والتعليم بالجيزة، موقع التحويل الإلكتروني لأولياء الأمور مرة أخرى للتحويل الالكتروني بين المدارس لأبنائهم من هنا.

خطوات التحويل الإكتروني بين المدارس

وتأتي خطوات التحويل بين المدارس في مديرية التربية والتعليم بالجيزة 

  • الدخول إلى بوابة مديرية التربية والتعليم في القاهرة، من هنا.
  • اختيار خانة التحويلات المدرسية.
  • اختيار استمارة طلب تحويل.
  • الضغط على كلمة “استمرار”.
  • ملء البيانات المطلوبة في استمارة التحويل.
  • طبع استمارة التحويل.

فتح باب التحويل الإلكتروني بين المدارس مرة أخرى

وفي وقت سابق، تم فتح موقع التحويل الإلكتروني بين المدارس الرسمية والمدارس الرسمية لغات والمدارس المتميزة لغات للعام الدراسي الجديد لمن لم يتمكن من التسجيل في المواعيد التي حددت مسبقا، وكانت من يوم الأحد 20 أغسطس وحتى يوم الجمعة 25 أغسطس.

شروط التحويل الالكتروني بين المدارس

يشترط التحويل الإلكتروني بين المدارس أن يقوم به ولي أمر الطالب فقط، وأن يكون التحويل الكترونيا فقط ولا توجد تحويلات ورقية.

مدرسة العباقرة

وعلى صعيد ذي صلة، عقد رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني اليوم، اجتماعا لبحث آليات إنشاء مدرسة العباقرة، ويكون هدفها ضم أفضل الطلاب الأوائل في السنة الأولى بمدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا "STEM" ومدرسة المتفوقين الثانوية بعين شمس، ويأتي ذلك في إطار توجه الدولة للاستثمار في الموهوبين والمتفوقين.

تقديم الطلاب في مدرسة العباقرة

وأوضح الوزير إمكانية التحاق طلاب من دول عربية  مختلفة بمدرسة العباقرة، بشرط اجتيازهم لعديد من الاختبارات،بالإضافة إلى إمكانية التحاق الطلاب الفائزين بمراكز متقدمة في المسابقات الدولية.

تم نسخ الرابط