الخميس 22 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

بعد تعيينه نائب رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية.. من هو محمد الصياد؟

محمد عبد الحميد الصياد
محمد عبد الحميد الصياد نائب رئيس هيئة الرقابة المالية

صدر قرار من الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء اليوم الأربعاء، بتعيين محمد الصياد، نائبًا لرئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية لمدة تصل إلى 4 سنوات.

من هو محمد الصياد؟

حصل محمد الصياد على درجة الدبلوم المهني في الأسواق المالية التابعة للأكاديمية العربية للمصارف والعلوم المالية لسنة 2002 ، ليكون الأول على الـ 5 دفعات بتقدير امتياز.

محمد الصياد 

الصياد حاصل على الماجستير من عدة جامعات

كما حصل "الصياد" على درجة الماجستير المهني في الأسواق المالية التابعة للأكاديمية العربية للمصارف والعلوم المالية سنة 2005، ليكون كذلك الأول على الـ 5 دفعات بتقدير امتياز.

نائب رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية 

محمد عبد الحميد الصياد 

وحصل محمد عبد الحميد على بكالوريوس تجارة قسم محاسبة جامعة القاهرة سنة 1989، بتقدير عام جيد جدًا مع مرتبة الشرف، ليكون الثاني على الدفعة، فضلاً على حصوله على شهادة اجتياز دورة تقيمي المشروعات وإدارة المخاطر من جامعة هارفارد بالتنسيق مع البورصة المصرية.

محمد الصياد يجتاز عدة دورات تدريبية

إضافة إلى ذلك، حصل محمد عبد الحميد الصياد على شهادة لاجتيازه الدورة التدريبية في التحليل المالي للشركات المصدرة، بهدف تسجيلها في بورصات الأوراق المالية لأكاديمية المصارف والعلوم المالية بالتنسيق مع معهد المصارف الأمريكي، كما اجتاز دورات تدريبية متنوعة في مجالات سوق رأس المال، إلى جانب اجتيازه للدورة التدريبية التابعة للأكاديمية الوطنية للتدريب سنة 2021.

تدرج محمد الصياد في عدة مناصب

تدرج محمد عبد الحميد محمد السيد الصياد في عدة مناصب متتالية، فقد كان مساعد أول لرئيس البورصة المصرية، ورئيس قطاع الشركات المقيدة، فضلاً على عضويته في لجنة القيد، ثم شغل منصب مساعدًا لرئيس الهيئة العامة للرقابة المالية.

محمد الصياد عضو في لجنة قيد الأوراق المالية

وقد كان "الصياد" عضوًا في لجنة قيد الأوراق المالية، بالإضافة إلى كونه عضوًا في لجنة الرقابة على التداول، ولجنة المؤشرات ولجنة العمليات.

مساعد أول لرئيس البورصة المصرية

كما شغل محمد الصياد منصب مساعد أول لرئيس البورصة المصرية، ثم أصبح رئيسًا لقطاع الشركات المقيدة، ومساعدًا لرئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، لا سيما عن منصبه كرئيس لجنة عمليات التمويل، وقد شغل أيضًا منصب عضو في مجلس إدارة صندوق حماية المستثمر، وعضو في مجلس إدارة صندوق التمويل العقاري وعضو اللجنة التنسيقية لمكافحة غسل الأموال، إلى جانب إشرافه على الإدارة المركزية لحوكمة الشركات بالهيئة العامة للرقابة المالية.

مدير عام إدارة قيد الشركات

وتدرج محمد الصياد في منصب مدير عام لإدارة قيد الشركات، ومدير إدارة قيد الشركات بالبورصة، ومقرر لجنة قيد الأوراق المالية بالبورصة، وقائما بأعمال مدير قسم الشركات، كما تم تعيين محمد الصياد في البورصة سنة 1990، ليكون باحثًا في إدارة الشركات والمتابعة الفنية.

تم نسخ الرابط