الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

مدبولي يتابع خطة الدولة لتنفيذ برنامج الطروحات الحكومية

اجتماع مجلس الوزراء
اجتماع مجلس الوزراء

ترأس الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء اليوم الثلاثاء اجتماعاً، لمتابعة سير خطة التعاون مع مؤسسة التمويل الدولية، لتنفيذ برنامج الطروحات الحكومية، وتمكين القطاع الخاص، وذلك في مقر الحكومة بمدينة العلمين الجديدة.

اجتماع رئيس مجلس الوزراء

إذ كان الاجتماع بحضور حسن عبد الله محافظ البنك المركزي، والمهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، والمهندس محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام، إلى جوار المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، بالإضافة إلى الدكتور محمد معيط وزير المالية الذي شارك عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

اجتماع مجلس الوزراء 

وفي منطلق الاجتماع، أشاد رئيس مجلس الوزراء بتعاون الحكومة مع مؤسسة التمويل الدولية، بعد اختيارها لتكون مستشار الحكومة الاستراتيجي لبرنامج الطروحات، في خضم سعي الحكومة للاستفادة من جميع الخبرات لتمكين القطاع الخاص في سعياً من الحكومة السوق، إلى جانب تعزيز التعاون المستمر بين قطاعي الحكومة والخاص.

اجتماع الدكتور مصطفى مدبولي 

وأثناء الاجتماع، استعرض الوفد التابع لمؤسسة التمويل الدولية تقرير مفصل لخطة العمل التي تم اقتراحها، لتكون محصلة الدراسة التي تم إجراؤها على مدار ال3 شهور الأخيرة، والتي تتضمن القطاعات المستهدفة وآليات الطرح والترويج.

وفي ختام الاجتماع، دعى الدكتور مصطفى مدبولي إلى عقد اجتماعات عمل مفصلة بين مسئولى وحدة الطروحات التابعة لمجلس الوزراء ومسئولى المؤسسة، وذلك بهدف الاتفاق على باقي التفاصيل الفنية والبرنامج الزمني.

توقيع اتفاقية بهدف تمكين القطاع الخاص

الجدير أن رئيس مجلس الوزراء قد وقع اتفاقية مع مؤسسة التمويل الدولية IFC يوم 18 يونيو الماضي ، بهدف تمكين القطاع الخاص التي تستهدفها الدولة لتنفيذ برنامج الطروحات الحكومية.


تقديم الدعم الكامل لبرنامج الطروحات الحكومية

وبناءً على تلك الاتفاقية، تقدم مؤسسة التمويل الدولية عملية الدعم المستمر لبرنامج الطروحات الحكومية، بالإضافة إلى المساهمة في إقامة الشركات المستهدفة لعرضها في القطاع الخاص، وتطوير حوكمة الشركات، لتعزيز التدفقات الرأسمالية ،بما تيدعم رؤية مصر لتحقيق النمو الاقتصادي.

تم نسخ الرابط