الخميس 12 سبتمبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

مدبولي يتابع عملية الإفراج الجمركي عن السلع والبضائع المختلفة

اجتماع مجلس الوزراء
اجتماع مجلس الوزراء

ترأس الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء اجتماعاً اليوم الثلاثاء، بهدف متابعة عملية الإفراج الجمركي عن المنتجات والسلع في الموانئ، وذلك في مقر الحكومة بمدينة العلمين الجديدة.  

 

 

مواصلة عمليات الإفراج الجمركي

ومن جانبه، أكد الدكتور مصطفى مدبولي ضرورة استمرار عملية التعاون بين الجهات المعنية المختلفة، الخاصة بعمليات الإفراج الجمركي مواصلة، لما يحقق المزيد من السرعة، وانتظام تلك العمليات، لا سيما توفير جميع المتطلبات والاحتياجات للقطاعات ذات الأولوية.

 

اجتماع رئيس مجلس الوزراء 

 

توفير النقد الأجنبي لرفع كفاءة المشروعات

وأثناء اجتماع مجلس الوزراء، طرح المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، النتائج التي تخص عمليات التنسيق التي تدار بين الوزارة ومسئولي البنك المركزي، بخصوص مجموعة من المشروعات التي لها الأولوية الكبرى ذات التدخل الأجنبي، ما يتطلب منا القيام بتوفير العملة الأجنبية، لرفع كفاءة تلك المشروعات. 

توفير كافة المنتجات لتلبية احتياجات الشعب المصري

وفي سياق متصل، أوضح الدكتور علي مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أن الوزارة تتعاون مع البنك المركزي لتوفير رأس المال بهدف استيراد المنتجات الرئيسية المتنوعة، تزامناً مع الجهود المبذولة من الدولة لتوفير كافة المنتجات في السوق المصرية، لتلبية جميع متطلبات الشعب المصري، فضلاً على تحقيق التوزان المناسب. 

توفير المستلزمات الطبية لاستكمال المبادرات الرئاسية

كما قدم الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، عدة متطلبات لتوفير المادة الخام لتصنيع المنتجات الطبية، بالإضافة إلى مجموعة من المستلزمات الصحية لاستكمال عملية المبادرات الرئاسية، إذ تعد تلك الاحتياجات من أولويات عمليات الإفراج الجمركي، مؤكداً أنه يوجد تعاون مستمر بين مجلس الوزراء والبنك المركزي ووزارة الصحة لسرعة الإفراج الجمركي على جميع المستلزمات العلاجية، موجهاً الشكر إلى محافظ البنك المركزي وجميع فريق العمل، على جهودهم المبذولة في هذا الشأن. 

 

اجتماع المجلس 

الإفراج الجمركي عن سلع متنوعة في قطاعات مختلفة

وتجدر الإشارة إلى أن الدكتور محمد معيط وزير المالية شارك في الاجتماع من خلال تقنية الفيديو كونفرانس، مقدماً تقرير مفصل لعمليات الإفراج الجمركي عن كافة البضائع والسلع المختلفة، والتي استهدفت عملية الإفراج عن كميات ضخمة من المتطلبات الخاصة بمختلف القطاعات من (الصحة - البترول - الغذاء)، والتي تتضمن (منتجات الأدوية والأمصال- احتياجات طبية - مواد أولية خاصة بصناعة الدواء - علب ألبان الأطفال - الأسمدة - الأعلاف، التقاوي - البذور الزراعية - اللحوم - الأسماك - الدواجن - الأرز - الزيوت - القمح - فول الصويا - البقوليات).       
 

جانب من اجتماع المجلس 

تنظيم عمليات الإفراج الجمركي على منتجات الأعلاف

وانتهى الاجتماع بتنويه السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بتوفير عملية نظام متكامل بشأن عمليات الإفراج الجمركي عن منتجات الأعلاف في الوقت الحالي، مؤكداً أنه خلال الـ9 أشهر الأخيرة، تم الإفراج عن منتجات الأعلاف بحوالي 3.5 مليار دولار، موضحاً أن اقتراب موسم الذرة سوف يساهم في توفير مخزون كافي لدينا، مشيراً إلى احتياجه خلال الفترة المقبلة إلى استيراد مجموعة من التقاوي الزراعية.

تم نسخ الرابط