الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

انفجار رومانيا .. وفاة شخص وإصابة 83 بحريق محطة وقود

انفجار رومانيا
انفجار رومانيا

شهدت مدينة بوخارست في رومانيا اليوم الأحد انفجاراً مفزعاً، إثر حريق في محطة الوقود، ما أسفر عن مصرع شخص وإصابة 57 آخرين بجروح متفاوتة.

 

 

انفجار في مدينة بوخارست برومانيا

 

امتداد انفجار بوخارست إلى المنطقة المجاورة

وبعد انفجار بوخارست، امتد الحريق إلى خزانين للوقود ومنزل بالجوار، وعلى الفور توجهت قوات الأمن لإخلاء المناطق المجاورة للانفجار، ووقف حركة المرور في الطريق الرئيسي القريب من المكان.

انفجار آخر في محطة الوقود في رومانيا

كما حدث انفجارً آخر في مدينة بوخارست برومانيا في محطة الوقود مساء أمس السبت، ما نتج عنه إصابة 26 شخصا من أفراد فريق الإطفاء.

 

انفجار محطة الوقود في رومانيا 

سلسلة انفجارات في محطة الوقود في رومانيا

وفي وقت سابق من اليوم أعلنت وزارة الصحة الرومانية أنه حدثت سلسلة من الانفجارات المتتالية أمس السبت في محطة الوقود في ديمبوفيتسا، على بعد 13 كيلومترا من بوخارست، ما أدى إلى مقتل شخص وإصابة 46 آخرين.

 

سلسلة انفجارات في رومانيا 

 

تفعيل الآلية الأوروبية للحماية المدنية

وفي سياق متصل، أصدرت وزارة الداخلية في رومانيا بياناً لتأكيد عقد اجتماع طارئ بقيادة مارسيل كولاكو رئيس الحكومة، مؤكدة أن أنه جار تفعيل الطريقة الأوروبية لحماية المواطنين، منوهة بإرسال 4 مصابين إلى إيطاليا وبلجيكا لتلقي العلاج المناسب.

انفجار بوخارست 

تزويد الجماهير بمستجدات عملية الانفجار

ومن جانبه، أكد "كولاكو" أن الحكومة تبذل قصارى جهدها لإنقاذ أكبر عدد من المواطنين، مع إعلام الجماهير بالتطورات المستجدة حول انفجار محطة الوقود في بوخارست. 

انفجار رومانيا اليوم 

حريق في مصنع البلاستيك

ومن جهة أخرى، أفادت السلطات الرومانية بأنه وقع أيضاً حريق آخر في مخزن المواد البلاستيكية بالقرب من مصنع الأسلحة المقيم بنفس المنطقة، مؤكدة أنه لا يوجد ضحايا إثر ذلك الحريق، كما أنه لا يوجد ارتباط بين ذلك الحريق والانفجار الذي حدث في محطة الوقود.

تم نسخ الرابط