الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

وزير الخارجية يبحث مع نظيره الإيطالي تطورات الأوضاع بالمنطقة

اتصال هاتفي بين وزير
اتصال هاتفي بين وزير الخارجية المصري ونظيره الإيطالي

أعلن السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، اليوم الأحد 27 أغسطس، أن وزير الخارجية سامح شكري تلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية إيطاليا "أنطونيو تاياني".

مكالمة هاتفية بين وزير الخارجية المصري ونظيره الإيطالي

وأوضح السفير أن الاتصال الهاتفي تناول عدة مشاورات بين الوزيرين، بخصوص التعاون العميق بين الدولتين في كافة القضايا الثنائية والإقليمية في خضم العلاقات المتميزة التي تضم كلا الدولتين ، كما تطرق الوزيران إلى خطط العلاقات الثنائية بين الدولتين في المجالات الاستثمارية والاقتصادية، إلى جانب توظيف الإمكانيات المتاحة لدى البلدين بصورة مثالية، بالإضافة إلى الأوضاع والتحديات ذات الاهتمام المشترك في منطقة البحر المتوسط، وفي مقدمتها ظاهرة الهجرة غير الشرعية.


التطورات المستجدة في النيجر

وفي السياق ذاته، أضاف المتحدث الرسمي أن وزير الخارجية الإيطالي استمع إلى رؤى الوزير " شكري" بخصوص التطورات الشائكة الخاصة بالأزمات التي تواجهها النيجر وطرق حلها والتصدي لها بالطرق الدبلوماسية، للحفاظ على أمن واستقرار النيجر.

آخر التطورات في ليبيا

وفي سياق متصل، كشف المتحدث الرسمي أن تناول الاتصال أيضاً الوضع السائد في ليبيا، مؤكداً حرص وزير الخارجية المصري على إعلام نظيره الإيطالي برؤية مصر حول تطورات الأوضاع السياسية والأمنية، وطرق دعم الحلول الليبية التي تكفل إجراء انتخابات برلمانية ورئاسية في أقرب وقت.

استمرار التشاور عن قرب بين مصر وإيطاليا

ويجدر الإشارة إلى أن الوزيرين اتفقا على استمرار التشاور عن قرب خلال الفترة المقبلة، بالإضافة إلى عقد لقاءات خلال شهر سبتمبر المقبل، في ظل اجتماعات الجمعية العامة التابعة للأمم المتحدة في نيويورك.

تم نسخ الرابط