الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الحكومة توافق على إنشاء وحدة البريكس بمجلس الوزراء

لبحث ملفات التعاون مع التجمع

الحكومة توافق على
الحكومة توافق على إنشاء وحدة البريكس

ترأس الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء اليوم الأربعاء اجتماعاً، ليوافق على إنشاء وحدة البريكس في المجلس للمناقشة في ملفات التعاون مع تجمع البريكس، وذلك كان في مقر الحكومة بمدينة العلمين الجديدة.

 

 

الحكومة توافق على إنشاء وحدة البريكس

وفي مستهل الاجتماع، تطرق الدكتور مصطفى مدبولي إلى استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، للفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، رئيس مجلس السيادة السوداني، وما تم التوصل إليه من خلال الاجتماع القائم، وما تشهده مصر والسودان من علاقات ثنائية قوية، مؤكداً أن مصر تبذل جهوداً كبيرة لمواجهة التحديات التي تواجه الأزمة السودانية، فضلاً على دعم الشعب السوداني لتحقيق متطلبات أبنائه.

مدبولي يوافق على إنشاء وحدة البريكس 

 

انضمام مصر لقمة البريكس

وخلال الاجتماع، تناول رئيس الوزراء الحديث عن مشاركته في وحدة البريكس بالنيابة عن الرئيس السيسي، في اجتماعات القمة الـ15 لتجمع "البريكس"، التي عُقدت في مدينة جوهانسبرج بجنوب أفريقيا، وتم دعوة مصر إلى الانضمام لعضوية تجمع البريكس ابتداءً من يناير 2024.

 

مجموعة البريكس 

 

مميزات مدينة العلمين الجديدة

ومن جهة أخرى، أشاد "مدبولي" بالدور الحيوي لمدينة العلمين الجديدة وبما تحققه من جذب السياح، نظراً لما تنفرد به من إمكانيات ممميزة العديد من المقومات الفريدة، لتكون وجهة الكثير من السائحين على مستوى العالم، مشيراً إلى الجهود المبذولة من الوزارات لرفع مستوى مدينة العلمين، ما يجعلها مقصدًا سياحيًا طوال السنة.

تطوير مطاري العلمين الجديدة وبرج العرب الجديدة

وفي سياق متصل، لفت رئيس الوزراء إلى التوجيهات الصادرة عن وزير الطيران المدني بضرورة العمل الدائم على تطوير مطاري برج العرب الجديدة ومدينة العلمين، لتواكب الإقبال الكبير من السائحين حول العالم.

تم نسخ الرابط