الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

قرعة دوري أبطال أوروبا.. تعرف على تصنيف فريقك المفضل.. الريال في وضع صادم

بالمصري

تقام اليوم قرعة دوري أبطال أوروبا الخميس في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة وتبث القرعة عبر قنوات bine sports News .

بطل أوروبا العام السابق 

هالاند يحمل كأس الأبطال

ويعتبر في كل عام يتم تصنيف جميع الفرق المتواجدة خلال دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا ، وفاز نادي مانشستر سيتي بالبطولة العام الماضي علي حساب نادي الإنتر ميلان الإيطالي بعد الفوز عليه بنتيجة 1ــ0 ، وهذا هو أول بطولة في تاريخ النادي الإنجليزي في الحصول علي دوري أبطال أوروبا .

ويمثل إنجلترا في دوري أبطال أوروبا هذا العام كل من ، نادي مانشستر سيتي ، ونادي نيوكاسل ، ونادي ارسنال ، ونادي مانشستر يونايتد .

بينما يمثل إسبانيا في دوري أبطال أوروبا ، كل من نادي ريال مدريد ، ونادي برشلونة ، ونادي أتلتيكو مدريد ، ونادي ريال سوسيداد ، ونادي إشبيلية ، ويمثل دولة إيطاليا كل من إنتر ميلان ونادي ميلان ونادي لاتسيو ، ونادي نابولي صاحب بطولة الدوري الإيطالي .

ويعتبر نادي بايرن ميونخ هو ممثل المانيا في دوري أبطال أوروبا بالإضافة إلى نادي لايزبيج ، ونادي بروسيا دورتموند ، ونادي يونيون برلين وممثل دولة فرنسا كل من نادي باريس سان جيرمان الفرنسي ، ونادي لانس .

وجاء في التصنيف الأول قبل قرعة دوري أبطال أوروبا كل من .

تصنيف الفرق المشاركة في دوري أبطال أوروبا

التصنيف الأول : مانشستر سيتي ــ بارين ميونخ الألماني ــ  إشبيليةــ نادي برشلونة ــ ونادي نابولي ــ و الفرنسي  باريس سان جيرمان ــ والبرتغالي نادي بنفيكاــ و فينورد روتردام الهولندي .

التصنيف الثاني : ريال مدريد الإسباني ــ أرسنال الإنجليزي ــ ونادي مانشستر يونايتد، والإيطالي إنتر ميلان، والالماني بوروسيا دورتموند ــ لايبزيج الالماني ــ أتلتيكو مدريد الإسباني ــ وبرتو البرتغالي.

التصنيف الثالث : شاختار، ريد بول سالزبورج، ميلان، لاتسيو، ريد ستار، سبورتينج براجا، آيندهوفن، كوبنهاجن.

التصنيف الرابع : يونيون برلين، لينس الفرنسي، ريال سوسيداد، نيوكاسل، سيلتيك، جالطة سراي، أنتويرب، يونج بويز.

نظام القرعة

ويقسم الاتحاد الأوروبي الأندية المشاركة في دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا إلى 4 تصنيفات، ويُمنع في دور المجموعات أن يتواجد فريقان من نفس الدولة في مجموعة واحدة.

ويتم تقسيم الفرق الـ32 إلى ثماني مجموعات من أربعة، فى القرعة، سيتم تصنيف الفرق إلى أربعة أوعية، كل منها من ثمانية فرق.

تم نسخ الرابط