الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

«أبو الغيط»: العملية العسكرية الإسرائيلية الغاشمة في جنين مدانة بالكامل

الأمين العام لجامعة
الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط

أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، إن العملية العسكرية الغاشمة التي يباشرها الاحتلال الإسرائيلي في جنين شمالي الضفة الغربية مدانة بالكامل.

أبو الغيط يناشد أنصار السلام التدخل لوقف العدوان

واعتبر «أبو الغيط»، في تغريدة له على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»، اليوم الإثنين، أن قصف المدن والمخيمات بالطيران وتجريف المنازل والطرقات بمثابة عقاب جماعي وانتقام لن يؤدي سوى لمزيد من تفجير الموقف، مناشدًا أنصار السلام في العالم التدخل الفوري لوقف هذه العملية المشؤومة والإجرامية.

جرائم إسرائيل لن تجلب الأمن 

وفي ذات السياق، أكد رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، أنَ الجرائم في جنين ونابلس وغزة لن تجلب الأمن لإسرائيل، ما دام يُعتدى على شعبنا الفلسطيني.

وأضاف رئيس الوزراء الفلسطيني، في كلمته بمستهل جلسة الحكومة اليوم الإثنين، في رام الله، أنَّ إسرائيل ارتكبت جريمة جديدة اليوم في مخيم جنين ارتقى خلالها حتى اللحظة 5 شهداء وعشرات الجرحى، وتمّ تدمير البنية التحتية وممتلكات المواطنين الأبرياء.

واقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال تقدر بنحو 150 آلية عسكرية ترافقها جرافات مدرعة، مدينة جنين من عدة محاور، وحاصرت مخيم جنين، وقطعت الطرق التي تربط بين المدينة والمخيم، واستولت على عدد من المنازل والبنايات المطلة عليه، ونشرت قناصتها فوق أسطحها، وقطعت التيار الكهربائي عن أجزاء كبيرة من المخيم.

كما قصفت طائرة مسيرة إسرائيلية محيط مسرح الحرية في مخيم جنين، ما أسفر عن استشهاد 5 وإصابة 27 فلسطيني حتى الآن.

 

تم نسخ الرابط