الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

«التعليم» تحسم الجدل حول تأجيل بداية العام الدراسي الجديد

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، موعد بدء العام الدراسي الجديد 2024، لطلاب المدارس الحكومية والخاصة والرسمية والرسمية للغات، حيث من المقرر أن يبدأ يوم السبت الموافق 30 سبتمبر الجاري، مؤكدة أنه لا يوجد نية لتأجيله حتى الآن.

العام الدراسي الجديد 2024

وأوضحت «التربية والتعليم» تفاصيل أجندة العام الدراسي الجديد 2024، حيث نشرت الخريـطة الزمنية التي تتضمنت انتهاء العام الدراسي الجديد يوم السبت الموافق 8 يونيو المقبل 2024.

وفي السياق ذاته، أشارت الوزارة إلى أن عدد أسابيع العام الدراسي الجديد تبلغ حوالي 35 أسبوعا لجميع المراحل التعليمية المختلفة للمدارس الحكومية، الخاصة، الرسمية، والرسمية للغات.

خريطة العام الدراسي الجديد 2024

كما أصدرت وزارة التربية والتعليم، بيانا رسميا، تم الإعلان من خلاله عن موعد امتحانات الفصل الدراسي الأول لصفوف النقل في جميع المدارس على مستوى الجمهورية، وكذلك موعد امتحانات الجدارات الأساسية بمدارس التعليم الفني جدارات، والذي من المقرر بدأهما يوم الثلاثاء الموافق 9 يناير المقبل.

إجازة العام الدراسي الجديد 2024

ومن المقرر أن تبدأ إجازة العام الدراسي الجديد النصف الأول، من يوم السبت الموافق 27 يناير المقبل حتى تنتهي يوم الخميس الموافق 8 فبراير 2024، عقب الانتهاء من امتحانات الفصل الدراسي الأول.

أما في حال تعـارض موعد إجازة العام الدراسي الجديد النصف الأول، مع إجازة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وقطاع المعاهد الأزهرية، سوف تصدر وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قرار بتوحيد الإجازة معهما.

الفصل الدراسي الثاني 2024

العام الدراسي الجديد
العام الدراسي الجديد

وأضافت وزارة التربية والتعليم، أن موعد بداية الفصل الدراسي الثاني للعام الجديد 2024، يوم السبت الموافق 10 فبراير 2024، حتي ينتهي يوم يوم الخميس 6 يونيو 2024.

وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2024 لجميع صفوف النقل فضلا عن الشهادة الإعدادية سوف تبدأ يوم السبت الموافق 25 مايو المقبل.

امتحانات الدبلومات الفنية 2024

كما أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، موعد بدء امتحانات طلاب الدبلومات الفنية، ومن المقرر أن تبدأ يوم السبت الموافق 1 يونيو 2024 ، أما بالنسبة إلى امتحانات طلاب الثانوية العامة، سوف تبدأ يوم السبت الموافق 15 يونيو المقبل.

تم نسخ الرابط