الخميس 22 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

عضو شعبة المواد الغذائية: ارتفاع الأسعار مؤقت ولا داعي لتخزين المتطلبات

السلع الغذائية
السلع الغذائية

أكد حازم المنوفى، عضو الشعبة العامة للمواد الغذائية بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن ارتفاع أسعار السلع الغذائية بشكل مؤقت،ويطالب المواطنين بشراء احتياجات الاستهلاك اليومي فقط ، ولا داعي لتخزين المتطلبات .

أسعار الجبن اليوم 


وبحسب تصريحاته أوضح المنوفي، أن بعض السلع الغذائية تشهد حالة هدوء نسبي في الأسواق المصرية، سجلت أسعار "الالبان" من 22 - 30 جنيها للكيلو السائب  حسب نسبة الدسم، والمعبأ يتراوح من 30 - 38 جنيها.

وسجلت أسعارالجبنة البيضاء من 90 - 120 جنيها للكيلو، اما الجبنة التركي فيتراوح سعر الكيلو من 180 - 220 جنيها .

حازم المنوفي عضو شعبة المواد الغذائية

أسعار الأرز اليوم

 

تابع المنوفي: ان سعر " المكرونة " ، سجل سعر العبوة 400 جرام بسعر 10 جنيهات،وسجل سعر " الارز  " من 18- 22 جنيه للكيلو ، وسعر "الدقيق" من 18- 22 جنيه للكيلو ،وارتفعت أسعار السكربشكل ملحوظ خلال الفترة الماضية ليتراوح من 29 - 30 جنيها، بينما أسعار التونة ارتفعت، ليتراوح سعر علبة التونة المفتتة من 20- 25 جنيها ،و القطع من 35- 50 جنيه للعلبة، ويتراوح سعر زيت الطعام ، اللتر من 50 - 60 جنيها ، والعبوة لتر الا ربع تتراوح من 40 - 45 جنيها.


مطالبة الشركات بتغيير سياسة استرجاع البضائع التالفة

 

وانتقد المنوفي سياسة المرتجعات التي تنتهجها الشركات مع التجار، والتي ترفض قبول المرتجعات والتوالف من التجار وتغييرها، قائلا: استقبلنا شكاوى كثيرة بسبب رفض الشركات استرجاع التوالف، رغم محاولات عديدة من التجار وبصفة خاصة شركتي "شيبسي وبيبسي "و هو ما جعل التجار  يلجأون الي بيت التاجر (الغرفة التجارية) وتقدمو بشكاوي ضد رفض الشركات تغيير التوالف او قبول المرتجعات والتي تمثل خسارة كبيرة علي التاجر، وتم منح هذه الشركات مهلة حتي نهاية العام لتغيير سياسة الاسترجاع واستبدال التالف.

أكمل : أن التجار يقومون بعمل حصر لهذه المرتجعات والتوالف لاعادتها لهذه الشركات، خاصة وان هامش ربح التاجر بسيط جدا  لا يتحمل عبء خسارة عدم استبدال التوالف او المرتجعات، موضحا ان الشركات كانت تقوم تبديل السلع التالفة والمرتجعات بشكل فوري، واصبحت الآن تماطل في تنفيذ استرجاع البضائع التالفة .

تم نسخ الرابط