الجمعة 04 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

التأمين الصحي الشامل.. إطلاق الكارت الموحد للخدمات الحكومية

مشروع التأمين الصحي
مشروع التأمين الصحي الشامل

تبذل الدولة قصارى جهدها لتلبية جميع احتياجات الشعب المصري في جميع المجالات المختلفة، وعلى رأسها تقديم التأمين الصحي الشامل ، الذي يكفل جميع متطلبات المواطنين ويتبنى جميع احتياجاته الخاصة، ويغطي بمظلته جميع محافظات مصر ، وتمتد أذرعه إلى قرى مصر المختلفة، وتتحمل الدولة جميع أعبائه، فالأسرة هي هدف الدولة داخل نظام التأمين الصحي الشامل. 

التأمين الصحي الشامل

حيث ناشد الدكتور محمد معيط وزير المالية، رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل، بضرورة تنفيذ جميع التكليفات الرئاسية الخاصة بموضوع التأمين الصحي الشامل، لتطبيقها في جميع محافظات مصر المختلفة، لتقديم الخدمات الطبية للمواطنين بجودة عالية.

التأمين الصحي الشامل 

مشروع التأمين الصحي الشامل

كما يستهدف مشروع التأمين الصحي الشامل تحقيق أحلام كل المصريين، عن طريق توفير الرعاية الطبية والخدمات المتكاملة لجميع أفراد الأسرة، كما أن المبادرة تهدف إلى الارتقاء بمستوى الخدمات الموجهة للريف المصري، لتحسين جودة المنشآت الصحية والمستشفيات الطبية.

إطلاق مشروع التأمين الصحي الشامل في محافظات جديدة

ومن جانبه، أكد " معيط" أن الدولة تستعد لوصول مشروع التأمين الصحي الشامل إلى محافظات جديدة مثل ( أسوان - السويس - جنوب سيناء - البحر الأحمر - قنا - مرسى مطروح)، مع الحرص على تعزيز آليات خدمات القطاع الطبي الخاص، لتحقيق التوزان بين القطاعين الخاص والعام.

تقديم خدمات طبية للمواطنين

وتابع الوزير أن الخدمات الطبية تخضع للتطوير المستمر، مؤكداً أن الخدمات الطبية تقدم أكثر من 3000 خدمة للمواطنين، مثل زراعة الأعضاء والأجهزة التعويضية، وعلاج الأورام، وغيرها الكثير من الخدمات الأخرى.

كارت موحد للخدمات الحكومية

ونوهت مي فريد المدير التنفيذي لهيئة التأمين الصحي الشامل، أن الدولة تتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لاستكمال مسيرة التحول الرقمي واستخدام التكنولوجيا الحديثة في خدمات التأمين الصحي الشامل، لتقديم الخدمات للمواطنين بصورة دورية، لا سيما عن تطوير الموقع الإلكتروني الرسمي، فضلاً على إطلاق كارت موحد للخدمات الحكومية وعلى رأسها التأمين الصحي الشامل، وتم تسليمه في محافظة بورسعيد للتسهيل عليهم.

الكارت الموحد للتأمين الصحي الشامل

بالإضافة إلى ذلك، فإنه تم التناسق مع الهيئة العامة للبريد لتيسير إجراءات تسجيل المواطنين وتسليم كروت التأمين الصحي الشامل، عن طريق منافذ البريد الموجودة في محافظات المرحلة الأولى، كما أن الدولة تستمر في تلبية احتياجات المواطنين الطبية، وتحقيق رضاهم بصورة كاملة.

المحافظات المطبق فيها مشروع التأمين الصحي الشامل

1- محافظة بورسعيد.

2- محافظة الإسماعيلية.

3- محافظة الأقصر.

4- محافظة القاهرة.

5- محافظة الدقهلية.

6- محافظة المنوفية.

7- محافظة الجيزة.

8- محافظة أسوان.

9- محافظة السويس.

10- محافظة الإسكندرية.

11- محافظة جنوب سيناء.

12- محافظة البحيرة.

تم نسخ الرابط