الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

بعد وفاة الفنان أحمد قنديل.. استشاري نفسي يوضح كيفية تتخطى اكتئاب ما بعد موت الوالدين؟

الممثل الشاب أحمد
الممثل الشاب أحمد قنديل

توفى صباح اليوم الممثل الشاب أحمد قنديل الذي قدم شخصية الشهيد إسلام مشهور في مسلسل الاختيار الجزء الثاني، وذلك بعدما كتب من خلال صفحته على "فيسبوك"، إنه لم يعد يتحمل فراق والدته التي توفيت منذ عدة أشهر، وتوفى بعد ذلك بساعات قليلة.

وفاة الممثل أحمد قنديل

وفاة الوالدين تؤثر بشكل مباشر في شخصية أبنائهم، حيث يشعر الأبناء بأن شئ كبير ينقصهم، مما يضعهم في حالة من الحزن الشديد، وقد تتوقف حياة البعض ويصاب الآخر بحالة من الاكتئاب وعدم الاستقرار النفسي، وذلك ما مر به الممثل الشاب أحمد قنديل الذي توفى من حزنه على والدته.

وفي هذا السياق، يوضح الاستشاري النفسي الدكتور أحمد هارون روشتة التعامل مع اكتئاب بعد وفاة أحد الوالدين، كالتالي:

نصائح لتتخطى فترة اكتئاب بعد موت الوالدين

قال الدكتور أحمد هارون، إن الوالدين بعد وفاتهم يمكن أن يشعروا بنا ويكونوا على علم بكل ما نقوم به في الحياة، ومن المفترض أن يكون ذلك نوع من الدعم لنا ودافع على استمرارية الحياة والنجاح.

فيجب على الفرد أن يدرك أن استمرار مشواره في الحياة هو استمرار لوجود أثر والديه في الحياة، لذلك يجب على الإنسان أن يُحسن إدارة حياته، ويكون ملئ بالتفاؤل والأمل.

كما ينبغي التعامل مع الأمر باعتباره منحة من الله سبحانه وتعالى وليست على أنها محنة، فهذا الأمر يساعد كثيرًا في تخطي مرحلة اكتئاب ما بعد فقدان أحد الوالدين.

يجب على الشخص أن يقوم بالإكثار من أفعال الخير لوالديه بعد وفاتهما، فإن هذا الأمر يريح القلب كثيرًا ويُخفف كثيرًا من حدة الحزن، كما نصح هارون الإنسان بعد وفاة أحد والديه، ضرورة تذكر الأشياء الجميلة التي كان يفعلها والديه له، لأن ذلك يساعده كثيرًا على تخطي مرحلة الحزن بطريقة صحيحة.

تم نسخ الرابط