الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

بينهم إمرأة.. «كاف» يعلن حكام مباراة الأهلي واتحاد العاصمة في السوبر الإفريقي

السوبر الإفريقي
السوبر الإفريقي

أعلنت لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» عن طاقم حكام مباراة الأهلي واتحاد العاصمة الجزائري في بطولة السوبر الأفريقي.

ويلتقي الأهلي مع اتحاد العاصمة الجزائري يوم 15 سبتمبر الجاري، في مدينة الطائف السعودية، على كأس السوبر الإفريقي لعام 2023.

ويخوض الأهلي مباراة السوبر الإفريقي بعد فوزه ببطولة دوري أبطال إفريقيا على حساب الوداد المغربي، بينما فاز اتحاد العصامة ببطولة الكونفدرالية الإفريقية بعد فوزه على يانج أفريكانز التنزاني .

ومن المقرر أن يدير المباراة الجابوني بيير جيسلان أتشو، حكم ساحة ويعاونه الثنائي الجابوني بوريس ديتسوجو، والكاميروني كارين أتيزامبونج فومو.

وتتولى الحكمة ماريا ريفيت من موريشيوس تقنية الـ VAR ويعاونها المغربي عادل زوراق.

وجه النادي الأهلي طلباً إلى اتحاد الكرة المصري، بإعفاء جميع اللاعبين الدوليين بالنادي نظرًا لارتباطهم بمباراة السوبر الإفريقي.

الأهلي يقدم طلبا لاتحاد الكرة المصري

وقام النادي الأهلي بإرسال الخطاب إلى اتحاد الكرة وكتب فيه: «نظراً لأن المنتخب الوطني تأهل رسمياً إلى نهائيات أمم إفريقيا بغض النظر عن المباراة الأخيرة التي تلعب أمام المنتخب الأثيوبي المقرره يوم 8 سبتمبر، كما أن المباراة الثانية يوم 12 من الشهر ذات نفسه وهي تجربة ودية ، لذا يأمل النادي الأهلي المساندة والتعاون من اتحاد الكرة والعرض على المدير الفني البرتغالي فيتوريا راي، أن النادي الأهلي بحاجة جميع اللاعبين خلال الفترة القادمة وخصوصاً بعد تحدد الاتحاد الإفريقي مباراة السوبر أمام نادي اتحاد العاصمة الجزائري يوم 15 سبتمبر في المملكة العربية السعودية في مدينة الطائف».

بيان النادي الأهلي

بيان الأهلي

ويعتبر النادي الأهلي هو ممثل المصري المتواجد داخل المباراة وتلعب المباراة باسم مصر، وأن النادي الأهلي لم يقصر يوماً في حق كرة القدم المصرية، وخصوصاً في منافسات أمم إفريقيا الماضية التي أقيمت في الكاميرون، وصل المنتخب الوطني إلى نهائي البطولة وكان وقتها النادي الأهلي في ارتباط في بطولة رسمية سمح النادي الأهلي لجميع اللاعبين التواجد مع المنتخب.  

تم نسخ الرابط