الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

النتائج الكاملة لـ قرعة كأس العالم للأندية 2023 وطريق الأهلي إلى نهائي البطولة

كأس العالم للأندية
كأس العالم للأندية

أسفرت قرعة كأس العالم للأندية 2023، التي أجريت اليوم الثلاثاء، فى مدينة جدة بالسعودية، عن عدة مواجهات نارية تجمع أبطال القارات حول العالم على رأسها الأهلي المصري بطل دوري أبطال إفريقيا، والمان سيتي الإنجليزي بطل دوري أبطال أوروبا.

وشهدت مراسم القرعة حضور ممثلي الفرق المشاركة في مونديال الأندية فيفا 2023، البطولة التي تستضيفها المملكةالعربية السعودية.

 

نتائج قرعة مونديال الأندية 2023

 

المباراة الافتتاحية

تجمع بين اتحاد جدة السعودي بطل الدوري الدوري السعودي وممثل البلد المستضيف مع أوكلاند سيتي النيوزلندي.

الدور ربع النهائي

الأهلي يواجه الفائز من (اتحاد جدة السعودي ضد أوكلاند سيتي).
 

كلوب ليون المكسيكي يواجه أوراوا ريدز الياباني.

 الدور نصف النهائي

الأهلي في حالة تأهله يواجه بطل أمريكا الجنوبية الذي لم يتحدد بعد.

مانشستر سيتي يواجه الفائز من مباراة كلوب ليون المكسيكي ضد أوراوا ريدز الياباني.

النهائي

الفائز من مباراتي نصف النهائي 

نتائج قرعة كأس العالم للأندية 

طريق الأهلي في مونديال 2023

وأسفرت القرعة عن مواجهة الأهلي في حال تخطيه هذا الدور سيقابل بطل كوبا ليبرتادوريس .

وتستضيف المملكة العربية السعودية فى شهر ديسمبر المقبل بطولة كأس العالم للأندية 2023  في نسختها الـ20 والأخيرة بنظامها الحالي بمشاركة 7 فرق من مختلف القارات، إذ أعلن "فيفا"، فى وقت سابق، أن الولايات المتحدةالأمريكية ستستضيف نسخة 2025، بنظامها الجديد بمشاركة 32 فريقًا. 

 

855.jpeg
كأس العالم للأندية

 

وتأتي استضافة السعودية النسخة العشرين من كأس العالم للأندية لتصبح سادس دولة تستضيف البطولة، بعدالبرازيل واليابان والإمارات العربية المتحدة والمغرب وقطر.

الفرق المشاركة بكأس العالم للأندية 2023

 

ويشارك في مونديال الأندية 2023، 7 أندية وهى: الأهلي بطل دوري أبطال أفريقيا، اتحاد جدة بطل الدوري السعودي وممثل البلد المضيف، أوراوا ريد دياموندز الياباني بطل آسيا، أوكلاند سيتي النيوزيلندي، بطل أوقيانوسيا، كلوب ليون المكسيكي بطل كونكاكاف، ومانشستر سيتي الإنجليزي بطل دوري أبطال أوروبا، بالإضافة إلى الفريق الفائز بكأس كوبا ليبرتادوريس 2023 والذى لم يتحدد حتى الآن.

853.jpeg
كأس العالم للأندية 

مواعيد مباريات كأس العالم للأندية

 

ووفقًا لبيان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا ستقام مباراة الافتتاح ستجمع اتحاد جدة السعودي مع أوكلاند سيتي النيوزيلندي يوم 12 ديسمبر، على أن يلتقي الفائز منها مع الأهلي بطل إفريقيا أو مع أوراوا رد دايموندز الياباني بطل آسيا أو مع ليون المكسيكي بطل الكونكاكاف يوم 15 ديسمبر.

وتقام مباراتي الجولة التمهيدية الثانية يوم 15 ديسمبر والفائز من المباراتين يتأهل إلى نصف النهائي الذي سيقام يومي 18 و 19 ديسمبر مع بطل أمريكا الجنوبية الذي سيتحدد يوم 4 نوفمبر، حيث يلعب يوم 18 ديسمبر.

مباريات كاس العالم للأندية 2023

 

ويلعب مانشستر سيتي الإنجليزي من الدور نصف النهائي يوم 19 ديسمبر، على أن تختتم مباريات كأس العالمللأندية يوم 22 ديسمبر بإقامة مباراتي تحديد المركز الثالث والنهائي.

854.jpeg
كأس العالم للأندية

الجدير بالذكر أن الملكي ريال مدريد الإسباني، هو بطل النسخة الماضية من بطولة كأس العالم للأندية للمرة الخامسة في تاريخه، في مباراة تاريخية شهدت تألق الهلال السعودي والتي حسمها الريال لصالحه، بنتيجة 5 - 3.

تم نسخ الرابط