الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الأمن يضبط شخصين جمعا 16 مليونا من تجارة النقد الأجنبي بالقاهرة

أرشيفية
أرشيفية

نجحت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية في ضبط وإحضار شخصين يتاجران في النقد الأجنبي وبحوزتهما أكثر من 16 مليون جنيه، مجمعة من حصيلة نشاطهما الإجرامي في تحويل الأموال النقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفي بالمخالفة للقانون.

يأتي ذلك في إطار تكثيف الجهود لمكافحة كافة صور وأشكال الجريمة الاقتصادية حفاظا على الاقتصاد الوطني.

الاتجار في النقد الأجنبي

أكدت معلومات وتحريات الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة وجود شخصين قاما بتحويل الأموال من داخل البلاد وخارجها خارج نطاق السوق المصرفي وبالمخالفة للقانون.

وأمكن ضبطهما بدائرة قسم شرطة القطامية وبحوزتهما مبالغ مالية كبيرة لا تقل عن 16 مليون جنيه حصيلة نشاطهما الإجرامي في مجال تحويل الأموال خارج نطاق السوق المصرفي.

وبمواجهتهم بالتهم المنسوبة اليهما اعترفا بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وتولت النيابة العامة التحقيق.

تفاصيل القبض على تاجري عملة بسوهاج والمنيا

ومن جهة أخرى أسفرت جهود قطاع الأمن العام بمشاركة مديريتي أمن سوهاج والمنيا لمكافحة الجريمة، عن ضبط وإحضار شخصين بدائرة مركز شرطة المنشأة بسوهاج وبحوزتهما مبالغ مالية وعملات  أجنبية ومحلية وبمواجهتهما بالتهم المنسوبة اليهم قررا أن والدهما يعمل بإحدى الدول العربية، ويقوم بتجميع مدخرات العاملين بالخارج وإرسالها لهما لتسليمها نقدا لأهلية العاملين المصريين.

وتمكنت الأجهزة من ضبط وإحضار أحد الأشخاص بالمنيا وبحوزته مبالغ مالية “عملات محلية وأجنبية” بمواجهته بالتهم المنسوبة اليه أقر بقيامه بالاتجار في النقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفي، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

ومن جهتها تواصل الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية جهودها لمكافحة الجريمة بشتى صورها لا سيما جرائم الإتجار غير المشروع في النقد الأجنبي.

تم نسخ الرابط