الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

تكريم حنان مطاوع من مهرجان الإسكندرية السينمائي

حنان مطاوع
حنان مطاوع

كُرمت الفنانة حنان مطاوع في مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط بدورته الـ39، وذلك برئاسة الناقد السينمائي الأمير أباظة، ومن المقرر أن تبدأ فعاليات المهرجان من 3 أكتوبر ليستمر حتى 8 أكتوبر.


وأكد الأمير أباظة أن تكريم حنان مطاوع يأتي تقديرًا لأعمالها السينمائية والدرامية وأدوارها الفنية المهمة.

 

حنان مطاوع

مهرجان الإسكندرية السينمائي

يقام مهرجان الإسكندرية تحت رعاية الدكتورة نيفين كيلاني وزيرة الثقافة، ومحافظ الإسكندرية اللواء محمد الشريف، وتنظمه الجمعية المصرية لنقاد وكتاب السينما، تحت رئاسة الناقد الأمير أباظة، ويشارك بالمهرجان الأفلام القصيرة والطويلة من دول البحر المتوسط في آسيا وأفريقيا وأوروبا.

حنان مطاوع

حنان مطاوع

تستعد حنان مطاوع لمسلسل "صوت وصورة" بالتعاون مع الفنانة "نجلاء بدر، مراد مكرم، صدقي صخر، ناردين فرج" ومن المقرر أن يعرض المسلسل  في بداية شهر أكتوبر.

 

مسلسل سره الباتع

وشاركت حنان مطاوع في موسم رمضان 2023، في مسلسل سره الباتع الذي تدور أحداثه في إطار درامي حول الماضي والحاضر والسلطان حامد البطل الشعبي المجاهد في الحملة الفرنسية، الذي يتحول إلى أسطورة له أضرحة ومقامات في العديد من قرى مصر الصغيرة، وفي ذات الوقت يكرس حامد حياته لكشف سر السلطان ليجد نفسه هاربًا من عصابات تهريب الآثار.

وشارك في المسلسل العديد من الفنانين ومنهم  أحمد فهمي، ريم مصطفى، أحمد صلاح السعدني، حنان مطاوع، حسين فهمي، أحمد عبد العزيز، هالة صدقي، منة فضالي، خالد أنور، ألحان مهدي، نجلاء بدر، خالد الصاوي، صلاح عبد الله، ناهد رشدي، عمرو عبد الجليل، وغيرهم العديد من الفنانين، والمسلسل من تأليف يوسف إدريس وإخراج خالد يوسف.

مسلسل سره الباتع

مسلسل وجوه 

أما مسلسل وجوه فعرض في موسم رمضان 2022، وينقسم مسلسل وجوه إلى قسمين وهما “وش ثالث وميتافرس”، وتدور أحداث المسلسل في إطار درامي حول طبيبة جراحة تخرج من السجن لتبدأ رحلة البحث عن طفلتها مع مرض الذهان، بينما قصة ميتافرس تدور حول رفض البطلة الواقع التى تعيش به لتقتحم العالم الأفتراضي لتنتقم من أعدائها.

وشارك في المسلسل العديد من الفنانين ومنهم “حنان مطاوع، عابد عناني، محمود عبد الغني، هالة فاخر،نورهان، رانيا الملاح، فريد النقراشي، دنيا المصري، تامر فرج، أحمد وفيق، حازم إيهاب، جيهان خليل” وغيرهم العديد من الفنانين، والمسلسل من تأليف محمود على إبراهيم وإخراج معتز حسام.

مسلسل وجوه
تم نسخ الرابط