الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

بمناسبة مئوية سيد درويش.. علي الحجار يقدم حفل غنائي في نقابة الصحفيين

علي الحجار
علي الحجار

يستعد المطرب علي الحجار لإحياء احتفالية في نقابة الصحفيين بمرور 100 عام على رحيل فنان الشعب "سيد درويش"، وذلك يوم الأحد القادم 10 سبتمبر الجارى وتذاع بشكل مباشر على قناة الحياة، وتقوم بتنظيم الاحتفالية اللجنة الثقافية والفنية.

تفاصيل احتفالية علي الحجار في نقابة الصحفيين

ومن المقرر أن تقام الاحتفالية على مسرح نقابة الصحفيين، وتبدأ فى تمام الساعة الـ 8 والنصف مساءً، كما سيتم نقلها مباشرة على قناة الحياة وهى إحدى قنوات الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.

كما سيقوم علي الحجار بغناء العديد من الأغانى الطربية، وعدد من أهم أغنيات فنان الشعب سيد درويش، وذلك برفقة الفرقة الموسيقية، وأكد الأستاذ محمود كامل وكيل النقابة ورئيس اللجنة الثقافة، أن الاحتفالية هى أولى الاحتفاليات بمئوية سيد درويش.

علي الحجار 

تفاصيل حفل علي الحجار

قال محمود كامل وكيل النقابة، إن نقل الاحتفالية على شاشات التليفزيون، لجميع الشعوب هى دليل على ريادة الفن المصري في الوطن العربي، مؤكدًا على أن الحفل سيحضره العديد من الفنانين والشخصيات العاملة والصحفيين أعضاء النقابة، وسيتم وضع عدد من الشاشات فى أدوار النقابة ليتمكن أكبر عدد من متابعة الحفل.

فعاليات حفل علي الحجار في نقابة الصحفيين

سيتم افتتاح معرض فنى من البورتريهات والرسومات الكاريكاتيرية، والمستوحاه من أعمال فنان الشعب سيد درويش، فى تمام الساعة 8 مساءً فى بهو نقابة الصحفيين.

احتفالية سيد درويش فى الإسكندرية

وفى إطار برنامج وزيرة الثقافة بتكريم والاحتفال برمز مصر الفنية وتخليد ذكراهم، ستقام على مسرح معهد الموسيقى العربية، احتفالية مئوية سيد درويش، والتى ستضم مجموعة من الفعاليات لتخليد ذكرى فنان الشعب.

سيد درويش 

دار الكتب تحتفل بمئوية سيد درويش 

كما نظمت دار الكتب والوثائقية القومية، عدد من الفعاليات حيث ستقيم معرضًا يضم عدد من الكتب عن الفنان سيد درويش، تحكى تفاصيل عن حياته حتى وفاته، وذلك فى بهو المجلس الأعلى للثقافة، كما ستقام ندوة للفنان هانى شنودة يروى فيها تفاصيل عن مسيرة سيد درويش، من خلال الحديث عن أعماله الوطنية وما قدمه من أغانى وأعمال. 

سيد درويش

سيد درويش هو أحد أعمدة الموسيقى العربية، حيث كان من الذين ساعدوا فى تطوير الموسيقى العربية، ومؤسس النهضة الموسيقية فى مصر والوطن العربى، وأُطلق عليه لقب فنان الشعب بسبب ارتباط أعماله بهموم وقضايا الشعب، بالتزامن مع ثورة 19 التى كانت نقطة تحول للأفكار الوطنية والفنية والثقافية.

سيد درويش 
تم نسخ الرابط