الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

آخرها الإسكندراني .. أعمال أسامة أنور عكاشة ترى النور بعد وفاته

أسامة أنور عكاشة
أسامة أنور عكاشة

يترقب عشاق الكاتب الكبير أسامة أنور عكاشة، الذي رحل عن عالمنا عام 2010 بعد كثير من سنوات العطاء للوسط الفني، عملًا جديدًا من روائعه الفنية الثرية، وهو فيلم "الإسكندراني"، العمل الذي اشترى حقوقه المخرج خالد يوسف، وقرر أن يحوله إلى فيلم سينمائي، ومن المقرر أن يخرج للنور في الفترة المقبلة.

وقد أعلن المخرج خالد يوسف، عن أسماء مجموعة من النجوم الذين سيشاركون في فيلمه الجديد الإسكندراني، ومن أبرز هؤلاء النجوم: حسين فهمي، أحمد العوضي، صلاح عبد الله، زينة، بيومي فؤاد، خالد سرحان، وجار التعاقد مع باقي فريق العمل، وسوف يبدأ التصوير فيه قريبًا، وذلك بعد أن ينتهي المخرج من الوقوف على جميع التفاصيل.

مسلسل موجة حارة

ويعتبر فيلم الإسكندراني، واحدًا من أعمال الكاتب الراحل أسامة أنور عكاشة، التي تخرج للنور بعد وفاته، وكانت بداية هذه الأعمال من خلال مسلسل موجة حارة الذي تم عرضه عام 2013، وهو للمخرج محمد ياسين، وسيناريو وحوار وائل حمدي، وضم العمل مجموعة من النجوم منهم: معالي زايد، صبا مبارك إياد نصار، درة، هنا شيحة، رانيا يوسف.

 

فيلم الباب الأخضر

كما كان فيلم الباب الأخضر من أعمال الكاتب أسامة أنور عكاشة، الذي تم طرحه في نهاية عام 2022، وكان العمل بطولة خالد الصاوي، إياد نصار، سهر الصايغ، محمود عبد المغني، والفيلم من إخراج رؤوف عبد العزيز، وتدور أحداث العمل في ثمانينيات القرن الماضي.

الباب الأخضر 

مسلسل راجعين يا هوى

كما شارك مسلسل راجعين يا هوى في السباق الرمضاني 2022، وهو للكاتب أسامة أنور عكاشة، وسيناريو وحوار محمد سليمان عبد المالك، وللمخرج محمد سلامة، شارك فيه عدد من النجوم من أبرزهم: خالد النبوي، أحمد بدير، نور اللبنانية، أنوشكا، هنا شيحة، وفاء عامر، سلمى أبو ضيف.

 

راجعين يا هوى

 

أسامة أنور عكاشة

ولد الكاتب الكبير أسامة أنور عكاشة في يوليو 1941 في طنطا، وهو أحد أهم المؤلفين وكتاب السيناريو في الدراما المصرية، وتعتبر أعماله التليفزيونية هي الأهم والأكثر متابعة في مصر والعالم العربي، ومن أشهر أعماله: الشهد والدموع، ضمير أبلة حكمت، ليالي الحلمية، أرابيسك، وتوفي في مايو 2010 عن عمر ناهز 69 سنة بعد صراع مع مرض السرطان. 

تم نسخ الرابط