الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

لعنة الذكاء الاصطناعي تطارد الفنانين.. الهضبة وإيمي طلعت زكريا الأبرز

لعنة الذكاء الاصطناعي
لعنة الذكاء الاصطناعي تطارد الفنانين

انتشرت فى الآونة الأخيرة العديد من الفيديوهات لفنانين ومطربين بالذكاء الاصطناعي، المختلفة فمنها من يتم وضع وجهه مكان الشخص الحقيقي فى الفيديو، وهناك من يجعل مطربًا يقوم بغناء بعض الأغاني لفنانين مختلفين، من خلال استخدام طبقة صوت المطرب ووضعها على أحد البرامج واختيار الأغنية المراد غناؤها.

 

ليعلق عليها العديد من الفنانين الذين تم استغلالهم في تلك الظاهرة، فهناك من حولها لقضية في القضاء، وهناك من علق عليها بالسخرية والضحك، وهناك من رفض تلك الظاهرة معلقا بأنها سلاح قوي سوف يؤدي إلى كوارث بالغة.

عمرو دياب


قام عمرو دياب بحذف أغنية "يلا" وهي أول أغنية بالذكاء الاصطناعي على اليوتيوب، التي استخدم فيها  الملحن الشاب ماز صوت عمرو دياب بالذكاء الاصطناعي، ونالت الأغنية إبهار الجميع ولاقت انتشارا كبيرا بين الناس، لكن تم حذفها مباشرة بعد حديثه مع الإعلامى عمرو أديب، حيث علق ماز على أن الصوت فى الأغنية هو لم يكن صوت نجم معين لكنه صوت مصنع مئة بالمئة، كما أنه حفيد الفنان عبد الغني السيد، وكان يريد أن يطرح أغاني جديدة لجده بشكل مختلف لتصل للشباب ويحبها.

عمرو دياب 

إيمي طلعت زكريا

 

تقدمت إيمي طلعت زكريا ابنة الفنان الراحل طلعت زكريا ببلاغ لمباحث الإنترنت، بعدما تفاجأت بفيديو لوالدها بالذكاء الاصطناعي، طرح من خلال صفحة على موقع "فيسبوك"، يظهر والدها أنه يقوم بالكشف عن أسرار خاصة، وأنه قد تم قتله ولم يمت طبيعيا، لتكشف أن أدمن تلك الصفحة حاول التواصل معها ومبررًا أنه كان يريد أن يجعل الجمهور يترحم على والدها فقط، لكنها تفاجأت بعد ذلك أن الفيديو تم حذفه لكنها كانت الأسرع حيث أخذت الفيديو وقدمت البلاغ فورا.

إيمى طلعت زكريا 

محمد حماقي


كما سبق وتحدث الفنان محمد حماقى عن فيديوهات الذكاء الاصطناعي، معلقا:  "إحنا لسه سنة أولى ذكاء اصطناعي، ولسه هيتطور أكتر بس المهم أنه مايأذيش حد، أنا شوفت حاجات مرعبة لصحابي وهما بيرقصوا، وماكنتش قادر أحدد هما دول فعلا ولا لأ".

محمد حماقى

نوال الزغبي

 

صرحت نوال الزغبي في لقاء لها مع ET بالعربي، عما تم تداوله واستخدام صوتها بالذكاء الاصطناعي، معلقة ما تم تداوله لا يشبه صوتها ولا علاقة له بها تماما،  قائلة: "مفيش إحساس هو شيء مصطنع ولا يمكن أستمع إليه، لقد أزعجوني".

نوال الزغبى 

نانسي عجرم


فيما تحدثت نانسي عجرم في أحد لقاءاتها أنه بالرغم من تقديم الذكاء الاصطناعي بعض الأشياء الجيدة، إلا أنه لا يستطيع تقليد إحساسها أو مشاعرها، فهي تفضل أن تقوم بالغناء أمام الجمهور، حتى تستطيع إيصال إحساسها للجمهور.

نانسى عجرم 
تم نسخ الرابط