الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

واتساب يطور ميزة التشغيل البيني للامتثال لقواعد الاتحاد الأوروبي

ميزة التشغيل البيني
ميزة التشغيل البيني في واتساب

تعمل منصة الرسائل الفورية واتساب على  تطوير ما يعرف بـ " الدعم لقابلية التشغيل البيني للدردشة" للامتثال للوائح الاتحاد الأوروبي الجديدة، ، وستكون الميزة متاحة في التحديث المستقبلي لتطبيق واتساب.

ميزة التشغيل البيني في واتساب

 

ميزة التشغيل البيني في واتساب



كشف أخر تحديث تجريبي لمنصة واتساب على الهواتف التي تحمل نظام أندرويد عن شاشة جديدة تسمى محادثات الطرف الثالث ، وفي الوقت الحالي، الشاشة ليست فعالة، ولا يمكن للمستخدمين الوصول إليها، لكن عنوانها يوحي بأن هذه هي على الأرجح الخطوة الأولى لفتح تطبيق الرسائل المشفرة في" Meta " للعمل مع باقي التطبيقات.


وتم رصد الميزة في تحديث تجريبي على نظام أندرويد لتطبيق واتساب،  الإصدار " 2.23.19.8"، هذه الميزة قيد التطوير لذا فهي ليست جاهزة لمختبري النسخة التجريبية.

ميزة التشغيل البيني

ميزة التشغيل البيني


ستتيح ميزة  التشغيل البيني، أو الاتصال عبر الأنظمة الأساسية، للأشخاص من الاتصال بالمستخدمين على تطبيق واتساب حتى لو لم يكن لديهم حساب على التطبيق، على سبيل المثال إذا كان شخص ما يستخدم تطبيق آخر، فيمكنه إرسال رسالة من هذا التطبيق إلى مستخدم واتساب، حتى لو لم يكن لديه حساب على واتساب.


في حين أن هذه الشبكة الأكثر اتساعًا يمكنها تعزيز التواصل مع هؤلاء الأشخاص الذين يستخدمون تطبيقات الرسائل المختلفة، بالإضافة إلى مساعدة تلك التطبيقات الصغيرة في التنافس داخل صناعة تطبيقات المراسلة، و هذا النهج قد يثير أيضًا اعتبارات مهمة حول التشفير الشامل عند تلقي رسالة.


موعد طرح ميزة التشغيل البيني



اما بالنسبة إلى موعد طرح هذه الميزة للمستخدمين، لدى WhatsApp ستة أشهر لمواءمة التطبيق مع قانون الأسواق الرقمية للاتحاد الأوروبي،  وتقديم الخدمة في المنطقة.

ميزة الحسابات المتعددة في واتساب 

ميزة الحسابات المتعددة

 

الجدير بالذكر أن  تطبيق واتساب كشف عن  ميزة الحسابات المتعددة ،  كنسخة تجريبية على هواتف أندرويد، وذلك ما يعنى أن منصة الرسائل الفورية واتساب سيتيح للمستخدمين الوصول إلى حسابين من هاتف واحد, وستطرح ميزة الحسابات المتعددة قريبًا.

ميزة الحسابات المتعددة

وتشير التقارير إلى أن مستخدمي الإصدار التجريبى على Android يمكنهم  الوصول إلى ميزة الحسابات المتعددة في تطبيق  واتساب، وذلك لأن هذه الميزة تتوفر حاليًا لواتساب التجريبي،  لمستخدمي 2.23.18.21 Android  .

تم نسخ الرابط