الخميس 22 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

مؤتمر صحفي للإعلان عن تفاصيل مهرجان الجونة السينمائي

مهرجان الجونة السينمائي
مهرجان الجونة السينمائي

يعقد القائمون على مهرجان الجونة السينمائي مؤتمر صحفي، وذلك يوم الأثنين الموافق 18 سبتمبر، في تمام الساعة 12 ظهرًا، والمقرر أن يقُام بأحد فنادق الزمالك، وتكشف إدارة المهرجان عن تفاصيل الدورة السادسة والذي من المقرر أن تقُام يوم 13 أكتوبر ليستمر حتى يوم 20 أكتوبر.

إدارة مهرجان الجونة السينمائي

أعلنت إدارة مهرجان الجونة السينمائي عن القائمة الأولى من الأفلام المنتظرة التي تم اختيارها للمشاركة في دورته السادسة، كما أنها تسلط الضوء على صناع الأفلام الدوليين، ومن جانب آخر تشكيلة فريدة من الأعمال الأولى لسينمائين دوليين.

دوافع مهرجان الجونة السينمائي

وقال انتشال التميمي مدير المهرجان عن دوافع اختيار أفلام الدورة السادسة من المهرجان، إن عملية الاختيار كانت عملية من التبصر والاستكشاف، ونحن نسعى لأفلام تتناغم مع الأصالة وتتحدى القوالب النمطية، كما أنها تُنشأ حوار بين الثقافات، كل فيلم تم اختياره هو شهادة على نظرة صاحبة المميزة، ويجسد جوهر المهرجان في الالتزام بالإبداع بفن السينما".

مهرجان الجونة السينمائي

كما قالت أيضًا مديرة المهرجان ماريان خوري: "أنا أعرف مهرجان الجونة السينمائي منذ بداية انطلاقه، رغم أني انضميت ليه حديثًا، وسعى المهرجان دائمًا ليصبح منصة تضم جميع أنواع السينما، لا نشيد فقط بصناع الأفلام ذو خبرة، بل ننظر أيضًا للأصوات التى تجسد مستقبل صناعتنا".

الأفلام المعروضة في مهرجان الجونة السينمائي

ومن الأفلام الهامة التى سيعرضها المهرجان هي الفيلم الوثائقي "على قارب الأدمان" للمخرج الفرنسي نيكولا فيليبير، والفيلم حاصل على جائزة الدب الذهبي في مهرجان برلين لعام 2023، وفيلم "تشريح سقوط" للمخرجة الفرنسية جوستبن ترييه، والحائز على السعفة الذهبية في مهرجان كان الأخير، وفيلم "درب غريب" للمخرج البرازيلي غوتو بارنتيه الفائز على 4 جوائز هامة في مهرجان ترابيكا السينمائي في عام 2023.

مهرجان الجونة السينمائي

مهرجان الجونة السينمائي هو أحد مهرجانات الشرق الأوسط، ويهدف لعرض مجموعة متنوعة ومختلفة للجمهور، كما أنه صنع تواصل بين مختلف الثقافات من خلال الفن، وربط صناع الأفلام من المنطقة العربية بنظيرهم من صناع الأفلام الدوليين، وذلك لتشجيع تبادل الثقافات، كما أنه يلتزم باكتشاف المواهب الجديدة بهدف تطور السينما في العالم العربي.

تم نسخ الرابط