الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

العاصفة دانيال.. الرئيس السيسي لا يدخر جهداً لتقديم الدعم اللازم للشعب الليبي

إرسال طائرات عسكرية
إرسال طائرات عسكرية لدعم الشعب الليبي

ما زال الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، يواصل تقديم الدعم اللازم لأشقائنا في ليبيا جراء العاصفة دانيال، فقد وجه بإقامة مخيمات ومعسكرات في المنطقة الغربية العسكرية، وذلك لإيواء المتضررين من العاصفة، الذين حُطمت بيوتهم التي كانت تأويهم، بسبب الفيضانات التابعة لعاصفة دانيال.

تجهيز حاملة الطائرات الميسترال للشعب الليبي 

ومن سبل الدعم الموجه للشعب الليبي، فإن الرئيس السيسي وجه أوامر بتجهيز حاملة الطائرات الميسترال معدة بالأجهزة والمعدات الطبية، لتعمل كمستشفى ميداني في ليبيا لمداواة المصابين، ما يخفف الأحمال والأعباء على الشعب الليبي.

تقديم الإعانات اللازمة للشعب الليبي 

فتح جسر جوي مع ليبيا لتقديم المساعدات اللازمة 

كما فتحت مصر جسرا جويا مع ليبيا بتوجيه رئاسي، لتقديم الدعم الطبي واللوجستي لهم من خلال الجو والبحر، فضلاً على توجيه كافة الإعانات والمساعدات الإنسانية، وتقديم يد العون لانتشال الأشقاء الليبيين من مصيبتهم المدمرة.

إرسال طائرات عسكرية لدعم الشعب الليبي 

أوضح المتحدث العسكري للقوات المسلحة أن الجسر الجوي، يهدف إلى توجيه الدعم اللوجستي للشعب الليبي، بإرسال 3 طائرات عسكرية محملة بالمواد العلاجية والغذائية، إلى جانب توافر 25 فريق إنقاذ، مزود بالمعدات الفنية اللازمة، بالإضافة إلى وجود طائرات أخرى لإخلاء الشهداء والمصابين.

حاملة الطائرات الميسترال 

تشييع جنازة 74 جثمانًا لأبناء محافظة بني سويف 

يجدر الإشارة إلى أن الرئيس السيسي شهد تشييع جنازات لـ74 جثمانًا من أبناء مركز ببا في محافظة بني سويف، الذين لقوا حتفهم في ليبيا جراء العاصفة دانيال، في مشهد حزين ومهيب، تقشعر له الأبدان، لتوصيلهم إلى مثواهم الأخير، في وسط حالة من الحزن والألم والدموع المسيطرة على أهالي القرية.

الرئيس السيسي يقدم تعازيه لأهالي الضحايا المصريين 

وفي سياق متصل، قدم الرئيس عبد الفتاح السيسي خالص تعازيه لأهالي الضحايا المصريين المتوفين إزاء العاصفة دانيال في ليبيا، موفراً الإعانات العاجلة لأسر الضحايا والمصابين.

تم نسخ الرابط