الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

لأول مرة.. السيسي يقدم حاملة طائرات الميسترال لتكون مستشفى ميداني لمصابي دانيال

حاملة طائرات الميسترال
حاملة طائرات الميسترال

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية اليوم الأربعاء، أوامر بتجهيز طائرات الميسترال وإمدادها بالمعدات الطبية الحديثة والأجهزة العلاجية، لتكون كمستشفى ميداني لتسع الكثير من المصابين، وذلك بهدف عدم زيادة الأعباء على أشقائنا الليبيين.

 

 

تقديم كافة سبل الدعم الإنساني للشعب الليبي

كما قدم الرئيس السيسي كافة سبل الدعم الإنساني، لا سيما عن توجيه أطقم الإغاثة ومعدات الإنقاذ الملائمة، فضلاً على إقامة معسكرات لإيواء المتضررين من العاصفة دانيال، وذلك بالتنسيق مع المؤسسات الليبية والمغربية.

حاملة طائرات الميسترال

حاملة طائرات الميسترال 

ومن جانبه، قدم الرئيس السيسي خالص تعازيه لأهالي الضحايا من المصريين، الذين لقوا حتفهم إثر الإعصار والفيضانات، كما وجه الإعانات العاجلة لهم، ومنها حاملة طائرات الميسترال، موجهاً الشكر للقوات المسلحة، على سرعة مساعدتهم لأخواتنا في المغرب وليبيا، بعد تعرضهم لتلك الأزمة العصبية.

تقديم الدعم الكامل للأشقاء في ليبيا

وفي سياق متصل، شدد الرئيس عبد الفتاح السيسي على أن مصر تبذل قصارى جهدها لتقديم الدعم اللازم لمساعدة ليبيا الشقيقة، وتقديم جميع سبل الدعم والإغاثة لهم، موجهاً خالص التعازي لأسر الضحايا في ليبيا باسم الشعب المصري أجمع.

حاملة طائرات الميسترال

تعتبر حاملة طائرات الميسترال هي سفينة هجومية برمائية تحمل مروحيات، وتتبع للأسطول البحري المصري، تستطيع أن تحمل 700 عسكري وحوالي 16 طائرة هليكوبتر و50 عربية مصفحة.

تم نسخ الرابط