الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

العاصفة دانيال تهب بخطرها على مناطق القاهرة والوجه البحري

العاصفة دانيال
العاصفة دانيال

امتدت أذرع العاصفة دانيال لتضرب أرض الوطن مصر، حيث تشهد مناطق عدة في القاهرة الكبرى، إثارة في الأتربة والرمال بالإضافة إلى نشاط حركة الرياح في المناطق المكشوفة، بالتزامن مع اجتياح العاصفة دانيال للبلاد في الساعات الأخيرة.

وصول العاصفة دانيال إلى مصر

توقعت هيئة الأرصاد الجوية أن تشهد مناطق غرب البلاد والسواحل الشمالية الغربية مثل: (سيوة - مطروح - العلمين - الإسكندرية)، لتصطحب معها انخفاض في الرؤية الأفقية.

العاصفة دانيال 

العاصفة دانيال تصل إلى القاهرة

كما أوضحت هيئة الأرصاد أنه من المترقب أن تصل العاصفة دانيال لتضرب برمالها المثارة على عدة مناطق من الوجه البحري وشمال الصعيد والقاهرة الكبرى، بالإضافة إلى تكون سحب منخفضة ومتوسطة تكون ممطرة على بعض المناطق من أقصى غرب البلاد، مع حدوث أمطار متفاوتة في الشدة، قد تكون أمطار رعدية في بعض الأحيان.

 

العاصفة دانيال تصل إلى مصر 

العاصفة دانيال تستمر في مصر لمدة 72 ساعة

بالإضافة إلى ذلك، حذرت الأرصاد من تعرض مصر اليوم للعاصفة دانيال لمدة 72 ساعة، بما يصاحبها عدم استقرار الأحوال الجوية في بعض المناطق من غرب البلاد، فضلاً على سقوط الأمطار ونشاط حركة الرياح المحملة بالرمال المثيرة والأتربة في بعض المناطق من شمال البلاد.

سقوط الأمطار بسبب العاصفة دانيال

يجدر الإشارة إلى أن مصر تتأثر من بقايا العاصفة دانيال التي ألقت بضررها على ليبيا، لتصل اليوم إلى مناطق غرب البلاد، لما يصطحبها سقوط الأمطار.

العاصفة دانيال تضرب البلاد في مصر 

الانقلاب الصيفي عام 2023

وفي سياق متصل، فإن الانقلاب الصيفي الذي حدث ذلك العام 2023، وقع عند الساعة 5:59 مساءً يوم الأربعاء الموافق 21 يونيو، ليصل عدد أيام فصل الصيف في هذا العام حوالي 93 يوما و13 ساعة و52 دقيقة.

تم نسخ الرابط