الجمعة 05 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

التفاصيل الكاملة لـ العاصفة دانيال ..145 جثة مصرية وانهيار مدن ليبية كاملة

العاصفة دانيال في
العاصفة دانيال في ليبيا

العاصفة دانيال تحصد في طريقها عددًا من المصريون الذين كانوا يعملون في ليبيا وفي مدينة درنة بالتحديد, من مختلف المحافظات, وتأتي بنى سويف في المقدمة من حيث عدد الوفيات, حيث خيم الحزن  يوم أمس على قرية الشريف التابعة لمركز ببا بمحافظة بني سويف، وذلك فور ورود نبأ مصرع 74  من أبناء القرية,  ضمن ضحايا الإعصار دانيال، التي اجتاحت الأراضي الليبية قبل يومين.

العاصفة دانيال بمنطقة درنة 

 

العاصفة دانيال بمنطقة درنة 

 أعلن عبد المنعم العوامي، مسؤول مشرحة المركز الطبي في طبرق, وصول 145 جثة لعمال مصريين قتلوا جراء السيول في درنة شرقي ليبيا،  وتعد من أكثر المناطق الليبية تضررا من العاصفة دانيال.

العاصفة دانيال

ضحايا ليبيا

ضحايا ليبيا

وفي سياق متصل استقبلت مشرحة طبرق أيضًا 155 جثة أخرى لمواطنين ليبيين، والعدد مرشح للازدياد مع مرور الوقت، في ظل استمرار عمليات انتشال الجثث من درنة ومناطق أخرى متضررة من الإعصار دانيال.

آثار العاصفة دانيال على ليبيا

آثار العاصفة دانيال على ليبيا

 

عاشت دولة ليبيا الشقيقة أوضاع ولحظات مأساوية,إثر السيول الناتجة عن العاصفة دانيال, و الذى تسببت فى دمار عدد  من المدن والقرى الليبية بشكل كامل.

 

بالإضافة لتدمير سدين فى مدينة درنة الليبية وانهيار ما يقرب من 5 جسور كبارى,  وتشير التقارير الصحفية إلى تسجيل وفاة أكثر من 4500 شخص  وفقدان ما يزيد عن 10 آلاف آخرين وجاري البحث عنهم.

 

الإعصار دانيال

أشار أحمد أمدورد نائب عميد بلدية درنة الليبية إلى سقوط أكثر من 7 عمارات يصل عدد طوابقها إلى 14 طابقًا  وهو ما ينذر بكارثة إنسانية فى المدينة, وناشد للمجتمع الدولى بالتدخل العاجل عبر ميناء درنة البحرى لإنقاذ ما يمكن إنقاذه, بينما أشارت  وزارة الصحة فى الحكومة الليبية أن عدد ضحايا إعصار دانيال قد يصل إلى 10 آلاف شخص .

العاصفة دانيال 

تأثير العاصفة دانيال على مصر 

 

أما بالنسبة إلى تأثير الإعصار دانيال على مصر فقد أكد الدكتور محمود القياتى عضو المركز الإعلامى لهيئة الأرصاد الجوية  أن تأثير العاصفة دانيال على الأراضى المصرية ضعيفا جدا مقارنة بما شهدته السواحل اليونانية والأراضى الليبية, وذلك نتيجة تحولها لمنخفض جوى بمجرد دخولها الأراضى المصرية ، وأن نشاط الرياح كان واضحا بإثارة الرمال وسقوط الأمطار فى مطروح والسلوم وسقوط أمطار خفيفة على الإسكندرية.

الإعصار دانيال 

 

الجدير بالذكر أن السلطات المصرية أطلقت  تحذيرًا قبل يومين من تأثر البلاد بالعاصفة دانيال ، التي ضربت اليونان مؤخرا متجهة نحو سواحل ليبيا ،.ووصف الخبراء العاصفة دانيال  بأنها ظاهرة نادرة من حيث كمية المياه المتساقطة خلال 24 ساعة، 

 

تم نسخ الرابط