الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

لم يتبق سوى اثنين.. العاصفة دانيال تفتك بـ65 شخصًا من عائلة «الشيخ» في ليبيا

بالمصري

مأساة جديدة شهدتها مدينة درنة في ليبيا، بعدما فتكت العاصفة دانيال بعائلة بأكلمها لم يتبق منها سوى فردين، حيث سادت حالة من الحزن والحسرة على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، بعدما نشر أحد أقارب العائلة منشورًا ينعى فيه أبناء عمومته عائلة «الحاج على فرحات الشيخ».

وفاة عائلة الشيخ في ليبيا

ونشر شخصان هما «يامن الشيخ» و«أصيل الشيخ»، أقارب العائلة، على صفحتهما الشخصية، عدة منشورات منذ مساء أمس، بتطورات الأوضاع وعدد الوفيات في عائلة «الشيخ»، والذي ارتفع من 36 شخصًا إلى 65 شخصًا خلال ساعات، مؤكدان أن العدد في تزايد.

 

ونشرت «أصيل الشيخ»، صورًا توضح منزل العائلة قبل وبعد الكارثة، بعدما جرفتهم السيول جراء انهيار السد المقارب لمنزلهم، في حين أكد «يامن الشيخ» أنه لم يتبق من عائلة عمه «علي فرحات الشيخ» سوى ابنه ابريك وابن ابنه المتوفي فرحات.

وشارك مستخدو مواقع التواصل الاجتماعي، صور العائلة المتوفاة بالكامل، داعيين لهم برحمة الله تعالى وأن يلهم ذويهم الصبر والسلوان.

اختفاء 25% من مدينة درنة

وكانت العاصفة دانيال التي ضربت دولة ليبيا، تسببت في اختفاء ما يقرب من ربع مدينة درنة الليبيبة، مخلفة آلاف الجثث والضحايا والمفقودين، وتم إعلان مدينة درنة «مدينة منكوبة»، بعدما جرفت السيول معالم المدينة ومنازلها.

ارتفعت حصيلة ضحايا السيول والفيضانات التي اجتاحت مدينة درنة الليبية بسبب الإعصار "دانيال" الذي ضرب البلاد يوم الأحد الماضي إلى 5300 شخص، وفق آخر إحصائية صدرت عن وزارة الداخلية.

وأفاد المسؤول الإعلامي بوزارة الداخلية الليبية محمد أبو لموشة، بأن عدد الوفيات في درنة من جراء الإعصار المدمر تجاوز 5300 قتيل، وهناك آلاف المفقودين من جراء الكارثة، ومازال العدد في تزايد حيث تحاول قوات الإنقاذ المحلية البحث عن المفقودين والضحايا.

تم نسخ الرابط