الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

حبس شخصين للاتجار في العقاقير المخدرة عبر فيس بوك

فيس بوك
فيس بوك

أمرت جهات التحقيق، بحبس شخصين لاتهامهما بالاتجار عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك في العقاقير الطبية والمواد المخدرة المحظور تداولها بالمخالفة للقانون.

حبس مروجي العقاقير المحظورة والمواد المخدرة عبر فيس بوك


وتم تأكيد معلومات وتحريات الادارة العامة لمباحث رعاية الأحداث بقطاع الشرطة المتخصصة بوجود صفحة على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك يتم من خلالها الترويج لبيع العقاقير الطبية والمواد المخدرة المحظور تداولها لتحقيق أرباح غير مشروعة.

وأمكن تحديد وضبط القائم على إدارة صفحة فيس بوك المشار إليها في موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وتبين أنه يعمل بإحدى الصيدليات بالقاهرة، وبحوزته (1130 قرصا لعقاقير مخدرة و2 هاتف محمول) وبفحصهما فنيا تبين احتواؤهما على دلائل تؤكد نشاطه.

بمواجهته أقر بتحصله على المضبوطات من أحد الأشخاص مقيم بمحافظة كفر الشيخ، أمكن ضبطه وبحوزته 1500 قرص من العقاقير المخدرة.

وبمواجهتهما اعترفا باتجارهما في العقاقير الطبية المحظورة والمواد  المخدرة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضدهما.

التحقيق مع صاحب سلسلة صيدليات بالجيزة


ومن جهة أخرى كشفت التحقيقات الأولية، أن صاحب سلسلة الصيدليات حاول غسل تلك الأموال عن طريق (شراء العقارات– تأسيس الشركات- شراء السيارات)، وكذا إيداع بعض من تلك الأموال بحسابات بنكية خاصة به ببعض البنوك عن قصد إخفاء مصدر تلك الأموال وإصباغها بالصبغة الشرعية، وقد قدرت أفعال الغسل التى قام بها بـ2 مليون جنيه.

وكانت الادارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، قد اتخذت الإجراءات القانونية حيال رئيس مجلس إدارة شركة لإدارة الصيدليات- مقيم بالجيزة، لتعاقده مع إحدى شركات الأدوية المملوكة للدولة المصرية، وامتناعه عن سداد المديونية المستحقة عليه لصالح الشركة، الأمر الذي مكنه وذويه من تكوين مبالغ مالية بطريقة غير مشروعة.

ويأتي ذلك استمرارا لجهود أجهزة وزارة الداخلية الرامية لمكافحة جرائم غسل الأموال في مصر وحصر ورصد ممتلكات وتتبع ثروات ذوي الأنشطة الإجرامية، واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

تم نسخ الرابط