الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

جنايات الجيزة تقضي بإعدام 12 لإنهاء حياة صاحب محل الفقير

أرشيفية
أرشيفية

قضت "محكمة جنايات الجيزة"، برئاسة المستشار شبيب الضمراني بالإعدام شنقا على (12 متهما) في إنهاء حياة  صاحب محل الفقير، وبراءة متهم في ذات القضية من تهمة حيازة السلاح الناري، بعد ورود رأي فضيلة مفتي الجمهورية.

جنايات الجيزة تقضي بإعدام 12 لإنهاء حياة صاحب محل الفقير

كشفت تحريات مباحث قسم الجيزة، عن تفاصيل حادث وفاة صاحب محل مشويات الفقير بمدينة "6 أكتوبر في الجيزة" التابعة لـ جنايات الجيزة، أن خلافا نشب بين المجني عليه و4 غفراء، بسبب النزاع على تولي حراسة المزرعة الخاصة بالمجني عليه، وأثناء قيام صاحب المزرعة بفض المشاجرة، اخترقت طلقة منتصف رأس صاحب المحل وأنهت حياته.

 

وتسلمت النيابة تقريرا من المعمل الجنائي بشأن فحص الأسلحة النارية المضبوطة مع المهتمين، ومقارنتها بالمقذوف المستخرج من جثمان الضحية، ثم أحالتها إلى جنايات الجيزة.

ترجع تفاصيل الواقعة عندما اتجه "الحاج حمادة الفقير "صاحب سلسلة محلات (كبابجي الفقير)، إلى مزرعته الكائنة بمنطقة الحزام الأخضر بأكتوبر، بعد أن أخبره عمال المزرعة بتعدي 4 أشخاص عليهم، وإصابتهم بإصابات خطيرة، وتحطيم بوابات المسجد والفيلا، من أجل فرض إتاوة على مزارعهم بزعم حراستها.

 

لم يتردد "الحاج حمادة الفقير "الذي يبلغ من العمر 70 عاما، واتجه نحوهم واستطاع الوصول إليهم، ليقف على حقيقة الأمر وسبب التعدي، فأخبره المعتدون برغبتهم في تولي حراسة جميع مزارع المنطقة بالكامل بالقوة، وجاء طلبهم على غير رغبته فاعرب عن رفضه، وهددهم بإبلاغ الشرطة.

لم ترجع تهديدات الفقير المهاجمين الأربعة، لكنهم قاموا بتهدئته وطلبوا منه المغادرة، حتى لا يتطور الأمر أكثر من ذلك، فوافق واثناء مغادرته فوجئ بالمتهمين الأربعة يعترضون طريقه، ويطلقون رصاصة غدر نحو رأسه أنهت حياته وتم تحويل القضية إلى جنايات الجيزة.

تم نسخ الرابط