الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

تأثير العاصفة دانيال على مصر اليوم

العاصفة دانيال في
العاصفة دانيال في مصر

وصلت العاصفة دانيال إلى مصر أمس الاثنين على هيئة رياح نشيطة ومثيرة للأتربة، وتبين أن العاصفة دانيال فقدت بعضا من شدتها عند وصولها إلى مصر بالمقارنة بما حدث في ليبيا وقبلها اليونان.

 

 

العاصفة دانيال في مصر

ذكر محمود القياتي عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية أن تأثير العاصفة دانيال على مصر سيكون ضعيفا جدا مقارنة بما شهدته السواحل اليونانية في المقدمة والأراضي الليبية أمس، بسبب تحول العاصفة دانيال إلى منخفض جوي بمجرد دخولها الأراضي المصرية، بحيث يجعل دخولها من البحر إلى البر تهدأ، وشهدت مصر العاصفة دانيال على هيئة نشاط للرياح المثيرة للرمال وسقوط الأمطار في مطروح والسلوم واستمر المنخفض الجوي وسقطط أمطار خفيفة على الإسكندرية. وجاءت العاصفة دانيال إلى مصر على هيئة بقايا العاصفة دانيال بعد أن هدأت، إذ تشهد العاصفة دانيال حدتها على البحر المتوسط.

العاصفة دانيال في القاهرة

تعرضت البلاد لأمطار مختلفة الشدة منها القوي والخفيف وأيضا نشاط الرياح على معظم المناطق، وشهدت القاهرة الكبرى منذ الصباح الباكر نشاط للرياح على أغلب الأنحاء والتي كانت مثيرة للرمال والأتربة بالمناطق المكشوفة بالإضافة إلى سقوط أمطار خفيفة على مناطق متفرقة.

موعد انتهاء العاصفة دانيال في مصر

كشف الهيئة العامة للأرصاد الجوية، ميعادد انتهاء تأثير العاصفة دانيال على كافة محافظات الجمهورية، والتي بدأت في مصر منذ أمس الاثنين، وكانت بدايتها من مطروح والسلوم وسيوة ويمتد تأثير العاصفة دانيال اليوم على شمال البلاد والقاهرة الكبرى.

وتنتهي العاصفة دانيال في مصر يوم الأربعاء حيث ستشهد البلاد تحسن واستقرار في حالة الطقس بداية من يوم الخميس.

حالة الطقس اليوم

شهدت حالة الطقس اليوم انخفاض صغير في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء الجمهورية، ويصاحب ذلك سقوط أمطار مختلفة الشدة على شمال البلاد ونشاط الرياح على بعض المناطق. حيث شهدت القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد طقس حار نهارا معتدل ليلا على تلك المناطق. ويسود طقس شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد مائل للحرارة ليلا.
كما شهد اليوم نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة والأمطار الخفيفة المتوسطة على مناطق من مدن القناة وشمال محافظة البحر الأحمر وشمال الصعيد، وكانت الأمطار متوسطة وفي بعض الأحيان غزيرة ورعدية على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري، وأمطار خفيفة على القاهرة الكبرى.

درجات الحرارة اليوم

كانت درجات الحرارة اليوم الثلاثاء كالتالي: القاهرة العظمى 33  درجة والصغرى 25 درجة.

الإسكندرية العظمى 31 والصغرى 24 درجة.

مطروح العظمى 28 درجة والصغرى 23 درجة.

سوهاج العظمى 36 درجة والصغرى 25 درجة.

قنا العظمى 38 درجة والصغرى 26 درجة.

أسوان العظمى 41 درجة  والصغرى  29 درجة.

تم نسخ الرابط