الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

سقوط الجثث في البحر بسبب العاصفة دانيال .. والدولة تكثف جهودها لانتشالها

انتشال جثث الضحايا
انتشال جثث الضحايا من العاصفة دانيال

يواصل الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، جهوده لانتشال جثث الضحايا من العاصفة دانيال وتسليمهم إلى ذويهم، مطالباً القوات البحرية بتكثيف جهودها لإخراج الجثامين التي سقطت في البحر.

تكثيف الجهود لانتشال جثث الضحايا من العاصفة دانيال

ومن جانبه، طمأن الرئيس السيسي الشعب المصري بتكثيف الجهود لانتشال جثت الضحايا المصريين وتسليمهم إلى ذويهم على وجه السرعة، مقدماً لأسر الضحايا خالص العزاء والمواساة، قائلاً: "إن جثامين أبنائنا سوف تصل إلى أرض الوطن على وجه السرعة، تعزية لأسر الضحايا على فقدان ذويهم، ونتمنى الشفاء العاجل للمصابين، كما أنه يتم التنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي لتقديم كافة سبل الدعم والمساندة لأهالي الضحايا".

أضرار العاصفة دانيال 

تقديم مساعدات للشعب الليبي

وأشار الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى أنه تم إرسال معدات فنية قادرة على إدارة تلك الأزمة، بدون أن تكون عبئاً على ليبيا، مؤكداً أن مصر تسعى إلى تخفيف الأحمال على الشعب الليبي، عن طريق فتح المعابر والطرق لتيسير الحركة بداخل المدينة، فضلاً على إرسال معدات فنية حديثة لانتشال الجثث من تحت الأنقاض.

تقديم مساعدات للشعب الليبي 

الرئيس السيسي : مصر دائماً مستعدة بقوات الإنقاذ المدربة

بالإضافة إلى ذلك، أكد الرئيس " السيسي " أن مصر دائماً مستعدة بقوات الإنقاذ المدربة على أعلى مستوى، محملة بالمعدات المتطورة والآلات الحديثة، كما أنه يتم تحديث المعدات المتوفرة، لتتلاءم مع الكارثة الجارية، لتكون قادرة على التعامل مع الأقدار الربانية.

تدمير المباني بسبب العاصفة دانيال 

معسكرات لإيواء المتضررين من العاصفة دانيال

علاوة على ذلك، فإن الرئيس عبد الفتاح السيسي قدم توجيهات بإقامة معسكرات للمتضررين من العاصفة، منوهاً على أنه يوجد حوالي 30 ألف شخص بدون مأوى لهم، لذا مصر تستمر في بذل جهودها لمساعدة الشعب الليبي قدر الإمكان، والمساهمة في التصدي لتلك الأزمة العصيبة.

إرسال طائرات عسكرية لدعم الشعب الليبي 

الرئيس السيسي يوجه الشكر للقوات المسلحة على جهودها المبذولة

وفي السياق ذاته، وجه الرئيس المصري الشكر للقوات المسلحة على جهدها المبذول خلال الأيام الأخيرة، لا سيما عن مساعدتها لشعبي ليبيا والمغرب.

تم نسخ الرابط