الأربعاء 18 سبتمبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

في ذكرى رحيله.. حسن فايق أصيب بالشلل 15 عام وتزوج في عمر الـ 60

حسن فايق
حسن فايق

يحل اليوم ذكرى رحيل الفنان الكوميدي حسن فايق، صاحب أشهر ضحكة في السينما المصرية، الذي رحل عن عالمنا في مثل هذا اليوم تاركًا وراءه إرثًا كبيرًا من الأعمال الفنية المميزة التي مازالت متعلقة في أذهان الجمهور حتى الآن ويتذكره بها.

اشتهر الفنان حسن فايق بالأدوار الكوميدية في جميع أعماله، وكتب مقال قبل وفاته يحكي فيه مشواره الفني، قائلًا: "الناس دايما بتقول على الممثل الكوميدى المشهور حسن فايق، صحيح مشهور دى مش بطالة، لكن كوميدي أنا مش موافق عليها، لإني بمثل لون من الشخصيات، لون من الناس الموجودين في الحياة، الناس الطيبين اللى مبيأذوش حد ومع ذلك لا أحب الشهرة التى آذتنى كتير".

حسن فايق

بدايات حسن فايق

بدأ حسن فايق رحلته الفنية بعد وفاة والده الذي كان يرفض عمله في الفن، مع فرق الهواة وهو في السادسة عشر من عمره في مسرحية (فران البندقية) مع روز اليوسف، ثم انضم إلى فرقة عزيز عيد وتركها ليقوم ليكون فرقة وافتتحها بمسرحية من تأليفه بعنوان (ملكة جمال) عام 1919، كان الفنان عدلي كاسب صديق مقرب له، وقد كان عدلي  يحرص على أن يخرج معه كل أسبوع ويأخذه ليرفه عنه.

أعمال حسن فايق

اشتهر الفنان حسن فايق بأدواره الكوميدية وضحكته الشهيرة، وقدم العديد من الأعمال الفنية الناجحة، أشهرها: فيلم شهر العسل، لعبة الست، عنتر أفندي، سلامة في خير، شارع البهلوان، ساعة لقلبك، قمر 14، ليلة الدخلة، نشالة هانم، إسماعيل ياسين في جنينة الحيوانات، فتى أحلامي، حبيب حياتي، أم رتيبة، شارع الحب، الزوجة 13، معبودة الجماهير، صاحب الجلالة، وغيرهم من الأعمال المتعلقة في أذهان الجمهور حتى الآن.

حسن فايق

زيجات حسن فايق

تزوج الفنان حسن فايق مرتان من خارج الوسط الفني: الأولى من السيدة نعيمة صالح وهي أم أولاده، والثانية من حورية صبور التي تزوجها بعد وفاة زوجته الأولى وكان يبلغ من العمر 62 عامًا وهى كانت في الثلاثين.

إصابة حسن فايق بالشلل

أصيب الفنان حسن فايق بالشلل النصفي وعانى منه لمدة 15 عام قبل وفاته عام 1980، بسبب إصابته بهبوط حاد في الدورة الدموية.

تم نسخ الرابط