الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

كل ما تريد معرفته حول إيذاء النفس الرقمي

إيذاء النفس الرقمي،بالمصري
إيذاء النفس الرقمي،بالمصري

إيذاء النفس الرقمي، والفضاء الإلكتروني ساحة غنية تحتوي على كثير من المحتويات المفيدة وآخرة تحمل إيذاء للنفس وفي التقرير التالي يستعرض "موقع بالمصري" كافة المعلومات الخاصة بإيذاء النفس الرقمي:

إيذاء النفس الرقمي 

يحدث إيذاء النفس الرقمي عندما ينشر شخص ما تعليقات مؤذية عبر الإنترنت أو تهديدات غير انتحارية عن نفسه ويعتبر الإيذاء النفسي الرقمي في الأساس شكل من أشكال التسلط عبر الإنترنت.

 والفرق الكبير هو أنه بدلاً من استهداف شخص آخر عبر الإنترنت فإنك تستهدف نفسك وذلك وفقا لموقع "WebMD" ونستعرض في التقرير التالي أبرز المعلومات حول إيذاء النفس الرقمي.

 إيذاء النفس الرقمي 

يمكن أن يحدث إيذاء النفس على أي منصة تواصل اجتماعي أو منتدى إنترنت يسمح للمستخدمين بنشر أو مشاركة الكلمات والصور ومقاطع الفيديو المزيفة.

إيذاء النفس رقميًا 


على سبيل المثال يمكن فتح حساب على وسائل التواصل الاجتماعي مثل ملف شخصي مزيف على Instagram أو Snapchatوبعد ذلك ستتوالى التعليقات و المنشورات على صفحتك الرئيسية تكون مؤذية ومؤذية لنفسك قد تتضمن تلك المنشورات على بعض أشكال التنمر.

تأثير إيذاء النفس الرقمي 

إيذاء النفس رقميًا 

كما يمكن أن يؤثر إيذاء النفس الرقمي على الإحساس  بإحترام الذات وتقديرها وفي بعض الحالات قد يمهد الطريق لحالات أخرى مثل الاكتئاب والقلق.

 

الفئات الأكثر عرضة للتعرض لايذاء النفس الرقمي

لم يتم إجراء الكثير من الأبحاث حول هذا الموضوع ولكن الأبحاث الحالية تشير إلى أن المراهقين والمراهقات  هم أكثر عرضة لإيذاء أنفسهم عبر الإنترنت.

إيذاء النفس رقميًا 

أسباب إيذاء النفس الرقمي

قد تختلف دوافع إيذاء النفس الرقمي ولكن هناك بعض الأسباب التي تجعل المراهقين ينشرون هذا النوع من المحتوى على سبيل المزاح أو بسبب الملل أو لإظهار أنهم أقوياء  أقوياء عقليًا أو جسديًا وقادرون على التعافي من الظروف الصعبة وقد يكون الدافع لإيذاء التفس الرقمي لدى المراهقين هو تكوين صداقات عبر الإنترنت أو من أجل التعاطف.

طرق إيقاف أو منع إيذاء النفس رقميًا

في حالة إذا اعتقد شخص إذا  أن طفله أو أحد من معارفه ينشر محتوى يضرهم   عبر الإنترنت فهناك بعض الأشياء التي يمكن القيام بها لمنع ذلك والحصول على المساعدة المناسبة عن طريق حظر الحساب المزيف أو المجهول الذي يستخدموه الأشخاص في إيذاء أنفسهم بالإضافة إلى متابعة نشاط الأطفال على الإنترنت وتحديد لهم مقدار الوقت الذي يمكنهم فيه استخدام الإنترنت.

تم نسخ الرابط