الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

حصاد التكنولوجيا الحديثة لعام2023 ..أبرزها سوق الروبوتات والميتافيرس

التكنولوجيا الحديثة
التكنولوجيا الحديثة

تطورت التكنولوجيا الحديثة وازدادت يومًا بعد يوم, فأصبحت تشارك في جميع الصناعات وكافة الأمور الحياتية الأخرى, وحقق حصاد التكنولوجيا الحديثة لعام 2023 ,  نجاحًا واسعًا, تنوعت التكنولوجيا خلال 2023 , فمنها« الربوتات البشرية , التكنولوجيا الخضراء , الميتافيرس » ومازالت التكنولوجيا الحديثة تواصل تطورها.

حصاد التكنولوجيا الحديثة خلال 2023

 

حصاد التكنولوجيا الحديثة خلال 2023

الميتافيرس

الميتافيرس

 

تطورت المفاهيم والأفكار حول مصطلح الميتافيرس خلال2023 , مصطلح ميتافيرس أوسع من مجرد شركة واحدة، أو جانب واحد من التكنولوجيا.فإذا كان عام 2022 هو العام الذي تطورت فيه تكنولوجيا الميتافيرس ، فإن عام2023 , هو عام اختراق ميتافيرس عالم الصناعة.

ميتافيرس

إنترنت الأشياءIoT

إنترنت الأشياء

من أبرز حصاد التكنولوجيا لعام 2023 هو إنترنت الأشياء, فمن المتوقع أن يواصل إنترنت الأشياء IoT في عام 2023 توسعه الهائل، حيث سيصل عدد عناصر إنترنت الأشياء المثبتة إلى 30.9 ملياراً بحلول عام 2025. 

انترنت الاشياء 

يلاحظ أن إنتلانت الأشياء يتم تبنيه بمعدل أسرع عالمياً من التبني التاريخي للكهرباء والهواتف, ومن المتوقع أن يستمر اعتماد إنترنت الأشياء في النمو بشكل كبير أكثر من التكنولوجيا المعاصرة خلال السنوات المقبلة,و لا شك في أن العديد من الاتجاهات ستساهم في توسع إنترنت الأشياء خلال 2023، منها:« المراقبة من بعد، تحليل البيانات، المدن الذكية، والعناية الصحية. «

.

الروبوتات البشرية 

سوق الروبوتات

 

كشف تقرير أن سوق الروبوتات البشرية Humanoids سيتوسع بمقدار عشرة أضعاف خلال عام 2023, كما تشمل التطبيقات المحتملة الرئيسية لتكنولوجياة الروبوتات البشرية ,  قطاع التعليم وصناعة البيع بالتجزئة، ستكون الروبوتات البشرية  قادرة على تولي مجموعة كبيرة من أدوار خدمة العملاء, بالإضافة إلى استخدام الروبوتات في مجالات عديدة: منها:« الخدمات اللوجستية والطب» من خلال تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي المتقدمة.

الروبوتات البشرية

التكنولوجيا الخضراء

 

أصبحت التكنولوجيا الخضراء أكثر أهمية في الوقت الحالي، كما يسعى رواد الأعمال إلى ابتكار أفكار جديدة قائمة على التكنولوجيا الخضراء لتلبية احتياجات سوق العمل.

التكنولوجيا الخضراء

فإن الصناعات  الصديقة للبيئة مثل  السيارات الكهربائية والطاقة الشمسية، أصبحت الآن الاتجاه السائد والأهم، حيث يتم العمل بشكل جماعي عليها لمعالجة تغير المناخ.

التكنولوجيا الخضراء

سجل الاعتماد على طاقة الرياح والطاقة الشمسية و مصادر الطاقة المتجددة الأخرى,  زيادة بشكل كبير, وذلك لأن  الشركات والحكومات أدركت فوائدها المناخية,  وفي حين أن هناك تقنيات جديدة ستستغرق المزيد من الوقت، إلا أن هناك المزيد من التوقعات يشأن حدوث تطورات تكنولوجية كبيرة في عام 2023.

 

تم نسخ الرابط