الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

أنور الكموني يسلم درع حملة مانحي الأمل بمهرجان فينسيا السينمائي الدولي بإيطاليا

أنور الكموني
أنور الكموني

قدم لاعب التنس المصرى والدولي أنور الكموني كلمته في مؤسسة حملة مانحي الأمل، وكشف عن الاتفاق الذي تم مع حملة مانحي الأمل.  

أنور الكموني

مثل أنور الكموني لاعب التنس المصرى الدولى وأيقونة مكافحة مرض السرطان ومؤسس حملة مانحي الأمل العالمية، للرياضة والصحة فى مهرجان فينسيا السينمائى الدولي بإيطاليا النسخة الثمانين، وذلك بدعوة شخصية من مانويل كولاس دى لاروش رئيس مؤسسة “صندوق عالم أفضل” الخيرية المنظمة للحفل والشريك الخيرى لحملة مانحي الأمل العالمية، كما حضر الحفل العديد من المشاهير ومنهم ”إليزابيث مورينو رئيسة مؤسسة التكنولوجيا والوزيرة الفرنسية السابقة المسؤولة عن المساواة بين الجنسين والتنوع وتكافؤ الفرص، وروسي دي بالما، نادية فارس، ياسمين سامديريلي، كيرا شابلن، تارينا بيتل، فالنتينا كاستيلاني، أوزهان بالسي، دكتور سولانج فيفنز، كارين جروس، لورين فيرانديس وتوم فولف.


وأثناء كلمته قال كابتن أنور الكموني، ووضح كيف لعب الأمل دورا كبيرا فى عودته مرة أخرى للرياضة بشكل احترافي وعودته للتصنيف الدولى مرة أخرى، ليصبح الرياضى الوحيد في العالم الذي يعود إلى ممارسة الرياضة الاحترافية بعد عملية زراعة نخاع العظمي بعد 7 سنين مرض، وأن فكرة الحملة مستوحاة من قصته مع المرض، وأن دور الحملة دعمها لتمكين المرأة، كما أنه أعرب عن سعادته بالشراكة مع صندوق عالم أفضل، وقدم الشكر إلى مانويل كولاس دى لاروش على دعوته وتنظيم لهذا الحدث الضخم.

كما قدم أنور الكموني جائزة مانحى الأمل العالمية  للدكتورة سولانجيس فيفنز، تكريمًا لالتزامها بتمكين المرأة خاصة عن كتابها "الفتيات يستطعن تحريك الجبال".

أنور الكموني

مؤسسة صندوق عالم أفضل

 وكشف أنور الكموني أيضًا عن مؤسس حملة مانحي الأمل العالمية، وأنه تم الاتفاق مع مانويل كولاس دى لاروش للتعاون بين حملته ومؤسسة صندوق عالم أفضل الخيرية التى انشئت فى باريس عام 2016، وذلك لخدمة الإنسانية بصفة عامة والرياضة والصحة بصفة خاصة، وتنظم منظمة صندوق عالم أفضل سلسلة من الأحداث رفيعة المستوى فى مواقع رئيسية حول العالم مثل مهرجان كان السينمائي، ولوس أنجلوس وتورنتو وموناكو ونيويورك ومعرض دبى إكسبو 2020.

وتم  الاتفاق لبدء التعاون خلال العام الجارى على هامش قيام مانويل كولاس دى لاروش بتوجيه دعوة شخصية إلى أنورالكموني لحضور مهرجان فينسيا السينمائى الدولي بإيطاليا، وأن تكون مؤسسة صندوق عالم أفضل الشريك الخيرى لحملة مانحي الأمل العالمية وذلك تقديرًا للدور الذى تلعبه حملة مانحي الأمل حاليًا على المستوى العالمى، والتى بدأت فى عام 2021 من جنيف فى سويسرا حتى وصلت إلى ملايين الأشخاص حول العالم، ووصلت الحملة إلى أكثر من 33 دولة حول العالم.

كما أعلن الكابتن أنور الكموني عن مشاركة مؤسسة صندوق عالم أفضل فى الحفل الختامي لحملة مانحي الأمل العالمية فى مصر بصفتها الشريك الخيري للحملة.

أهداف حملة مانحي الأمل وصندوق عالم أفضل

أكد أنور الكموني أن اهداف حملة مانحي الأمل ومؤسسة صندوق عالم أفضل تلاقتا فى باريس فالأساس هو خدمة الإنسانية فى كل مناحي الحياة ومنها الصحة والرياضة وتمكين المرأة وغيرها، مشيرا الى ان التعاون مع مؤسسة صندوق عالم أفضل هو خطوة إيجابية مميزة، لا سيما أن صندوق عالم أفضل وكولاس دى لاروش لا يعملان إلا مع أشخاص أو مؤسسات مؤثرة عالميًا بالفعل في مجالات الرياضة والاقتصاد والسينما والازياء.

تم نسخ الرابط