الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

ضمن أعمال تطوير مترو الخط الثالث.. بدء اختبارات مكافحة الحريق بمحطتي الدائري والسودان

وزارة النقل
وزارة النقل

أعلنت هيئة مترو الأنفاق التابعة لوزارة النقل بدء إجراء اختبارات مكافحة الحريق وإنذار الحريق، بمحطة الطريق الدائري، ومحطة السودان ضمن أعمال تطوير  مترو الخط الثالث.

بدء اختبارات مكافحة الحريق ضمن أعمال تطوير مترو الخط الثالث

حددت الهيئة القومية للأنفاق التابعة لوزارة النقل موعد بدء اختبارات مكافحة الحريق، وإنذار الحريق وسحب الدخان بمحطة السودان كنموذج للمحطات النفقية بالمرحلة الثالثة (ب) من الخط الثالث للمترو، ومحطة الطريق الدائري كنموذج للمحطات العلوية بالمرحلة الثالثة (ب) من الخط الثالث للمترو، ووذلك في يوم الأحد الموافق 17 سبتمبر من الساعة العاشرة صباحا. ضمن أعمال تطوير مترو الخط الثالث، وتأتي تلك الاختبارات في إطار الحماية المدنية الخاصة بسلامة الركاب.

طمئنة المواطنين

ووجهت الهيئة القومية للأنفاق المواطنين سكان هذه المناطق بعدم القلق أو الخوف في حال ظهور دخان أو رائحة حرائق في أوقات إجراء الاختبارات بتلك المحطات ضمن أعمال تطوير مترو الخط الثالث.

خدمات مترو الخط الثالث

ضمن أعمال تطوير مترو الخط الثالث، أتاحت الشركة الفرنسية المسئولة عن إدارة وتشغيل مترو الخط الثالث، بوابات تذاكر خاصة بذوي الهمم والأمهات المصطحبة لأطفالها، وذلك من خلال أن تكون البوابة تسمح بدخول الكراسي المتحركة، والسيارات الصغيرة التي تحمل الأطفال. ويأتي ذلك كله ضمن أعمال تطوير مترو الخط الثالث.

تم نسخ الرابط