الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

بعد خسارة أمس تعرف على بطولات ومشاركات الأهلي في السوبر الإفريقي

بالمصري

لعب النادي الأهلي أمس امام نادي اتحاد العاصمة الجزائري في مباراة السوبر الإفريقي الذي أقيم في المملكة العربية السعودية في مدينة الطائف .

وتلقى النادي الأهلي الخسارة الثالثة له في مباراة السوبر الإفريقي من أصل 11 مباراة خاضها النادي خلال مسيرته ، ويرصد لكم موقع بالمصري محطات فوز الأهلي وخسارة الأهلي بالسوبر الإفريقي .

أولاً محطات خسارة الأهلي بالسوبر الإفريقي .

بدأت مشاركات النادي الأهلي في بطولة السوبر الإفريقي عام 1994 ميلادياً عندما واجه نادي الزمالك وقتها ، وتعتبر النسخة الثانية من السوبر الإفريقي ، نظمت وقتها بطولة كأس السوبر في بلد محايدة وكان في جنوب إفريقيا ، وشارك النادي الأهلي وقتها في المباراة بسبب أنه حصل على كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس ، بينما شارك نادي الزمالك وقتها بعد حصوله على كأس أفريقيا للأندية أبطال الدوري ، وأستطاع نادي الزمالك وقتها الفوز بالمباراة بهدف نظيف ، سجله اللاعب أيمن منصور من تسديده قوية في الدقيقة 86 من اللقاء .

وخسر الأهلي كأس السوبر الإفريقي الثاني أمام نادي وفاق سطيف الجزائري عام  2015  ، وهذه تعتبر النسخة الثالثة والعشرين من كأس السوبر ، وشارك وقتها النادي الأهلي ممثلاً وبطلاً بكأس الكونفدرالية الإفريقية ، بينما كان وقتها وفاق سطيف الجزائري منتشي بالفوز بدوري الأبطال الإفريقي ، واستطاع وفاق ستطيف الفوز بالمباراة بركلات الترجيح بنتيجة 5ــ6 بعد التعادل في الوقت الأصلي بنتيجة 1ــ1  ، واقيمت المباراة وقتها على ملعب مصطفي تشاكر بالجزائر .

بينما تلقى الأهلي الخسارة الثالثة من كأس السوبر الإفريقي أمس من نادي اتحاد العاصمة الجزائري بهدف نظيف عن طريق ركلة جزاء سجلها اللاعب زين الدين بلعيد واقيمت المباراة في المملكة العربية السعودية في مدينة الطائف وعلى ملعب مدينة الملك فهد الرياضية .

بطولات الأهلي في كأس السوبر الإفريقي .

لاعبي الأهلي

بعد رصد لكم عدد خسائر الأهلي في كاس السوبر الإفريقي ، نرصد لكم الآن عدد مرات فوز الأهلي ببطولة كأس السوبر الإفريقي ، وبعد خسارة الأهلي كأس السوبر الإفريقي ثلاثة مباريات ، يعتبر النادي هو أكثر الأندية حصولاً على كأس السوبر الإفريقي برصيد 8 بطولات .

وحصل النادي الأهلي على أول بطولاته في كأس السوبر الإفريقي على حساب نادي كايزر تشيفز الجنوب إفريقي في عام 2002 بعد الفوز عليه بنتيجة  4ــ1 ، واقيمت المباراة على استاد القاهرة الدولي بحضور 80 ألف مشجع ، وشارك النادي الأهلي وقتها كبطل دوري أبطال أفريقيا ، ونادي كايزر تشيفز بطلاً لكأس الكؤوس الإفريقية .

وأضاف النادي الأهلي البطولة الثانية من كأس السوبر الإفريقي عام 2006  ، وفاز على نادي الجيش الملكي المغربي ، بعد الفوز عليه بركلات الترجيح بنتيجة 4ــ2 ،و بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي . وشارك الأهلي ممثلاً كبطل لدوري الأبطال ، بينما شارك نادي الجيش الملكي كبطل لكأس الكونفدرالية الإفريقية  ، ولعبة المباراة على استاد القاهرة الدولي .

وبعدها بعام فقط أستطاع النادي الأهلي أن يكلل مجهوده والفوز ببطولة كأس السوبر الإفريقي عام 2007 ، على حساب نادي النجم الساحلي التونسي ، وانتهت بفوز النادي الأهلي بركلات الترجيح بنتيجة 5ــ4  ، واقيمت المباراة في إثيوبيا على ملعب أديس أبابا ، وشارك الأهلي ممثلاُ لبطل دوري الأبطال ، بينما النجم الساحلي ممثلا ببطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية .

وفي عام 2009 حصل النادي الأهلي على بطولة السوبر الإفريقي للمرة الرابعة في تاريخه ، وفاز على نادي الصفاقسي التونسي بنتيجة 2ــ1 ، واقيمت المباراة على استاد القاهرة الدولي بحضور 60 ألف مشجع ، وشارك وقتها النادي الأهلي بالجيل الذهبي وحصل على بطولة دوري أبطال أفريقيا ، بينما شارك نادي الصفاقسي التونسي بعد الفوز بكأس الكونفدرالية الإفريقية .

وأضافت القلعة الحمراء البطولة الخامسة إلى دولاب البطولات في عام 2013 ، بعد الحصول على بطولات دوري أبطال إفريقيا عام 2012 ، وفاز النادي الأهلي وقتها على نادي إيه سي ليوبارد ، وانتهي اللقاء بفوز النادي الأهلي بنتيجة 2ــ1 ، واقيمت المباراة على استاد برج العرب بحضور 10 متفرج .

وقابل النادي الأهلي نظيره نادي الصفاقسي التونسي ، واستطاع النادي الأهلي الفوز بكأس السوبر الإفريقي للمرة السادسة في تاريخه ، بنتيجة 3ــ2 ، لعبة المباراة في استاد القاهرة بحضور 30 ألف مشجع ، في 20 فبراير عام 2014 .

وتوج الأهلي بكأس السوبر الإفريقي للمرة السابعة في تاريخه عام 2021 ، وهي النسخة التاسعة و العشرون ، استطاع النادي الأهلي الفوز على نادي نهضة البركان المغربي بنتيجة 2ــ0 ، ولعبة المباراة علي ملعب جاسم بن حمد بدولة قطر .

بينما حصل النادي الأهلي على أخر ألقابه وهو اللقب رقم 8 في تاريخ النادي على حساب نادي الرجاء المغربي ، وفاز النادي الأهلي بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي 1ــ1 .

تم نسخ الرابط