الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

وزارة العمل تعلن 5993 وظيفة خالية بالقطاع الخاص

الوظائف الخالية
الوظائف الخالية

أعلنت وزارة العمل في بيان لها اليوم الأحد عن الوظائف الخالية، فتم الإعلان عن 5993 وظيفة خالية، حيث تلقت وزارة العمل طلبات من 77 شركة قطاع خاص على مستوى 12 محافظة.

5993 وظيفة خالية من وزارة العمل

وجاءت نشرة التوظيف الدورية التي تطلقها وزارة العمل محملة بآلاف الوظاف الخالية بشركات القطاع الخاص على مستوى 12 محافظة، وفي العديد من التخصصات، منها لذوي القدرات الخاصة، و برواتب تبدأ من 3000 جنيه شهريًا، بالإضافة إلى التأمين الصحي والاجتماعي، ويتم التقديم فب تلك الوظائف خلال شهر سبتمبر 2023.

المحافظات المتوفر بها الوظائف الخالية

تتاح الوظائف الخالية التي نشرتها وزارة العمل في دورة التوظيف الشهرية التي تصدر كل 15 يوم، في 12 محافظة هي القاهرة، والجيزة، والاسكندرية، والشرقية، ودمياط، وبورسعيد، والقليوبية، وأسيوط، والإسماعيلية، وأسوان، وقنا، والوادي الجديد، والمنوفية، والغربية، والدقهلية،والمنيا.

تخصصات الوظائف الخالية من وزارة العمل

وجاءت تخصصات الوظائف الخالية كالتالي: مدير فرع، وأخصائي تمويل، ومندوب بنوك، ومحاسبين، ومهندسين، وسائقين، وموظف طيران وسياحة، وأفراد أمن، وأخصائيين HR، ومترجم لغة صينية، ومندوبين مبيعات، ومشرفين إنتاج، وموظف تصميمات، ومسئول سلامة وصحة مهنية، وعمال إنتاج، وفنيين جميع التخصصات، وكافة أعمال الفندقة، وعمال خياطة بكافة الأقسام، وعمال نظافة.

الوظائف الخالية لذوي القدرات الخاصة

وتضم النشرة مجموعة من الوظائف الخالية لذوي القدرات الخاصة، وذلك لاستيفاء نسبة الـ 5% من بين إجمالى عمالها من تلك الفئة وتنفيذًا للقانون رقم 10 لسنة 2018. والوظائف برواتب مجزية، بشركة أمريكانا بفروع القاهرة والجيزة، وذلك في إطار تنفيذ خطة الوزارة لرعاية وتدريب وتشغيل ذوي الهمم خلال الفترة الحالية، بالإضافة إلى تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بدمجهم في سوق العمل.

القضاء على البطالة

وفي إطار خطة الدولة للقضاء على البطالة، تقوم وزارة العمل من خلال الإدارة المركزية للتشغيل ومديريات العمل بالمحافظات باستقبال طلبات الراغبين في العمل، ويتم ترشيحهم على إحدى هذه الوظائف المُعلن عنها. وفي نفس السياق تنظم وزارة العمل ملتقيات التوظيف بالمحافظات المختلفة ويتم متابعة فرص العمل التي تقدمها الشركات الخاصة في تلك الملتقيات.

تم نسخ الرابط