الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

مصر ترأس الوفود العربية في المنتدى العربي الصيني

المنتدى العربي الصيني
المنتدى العربي الصيني

شارك نائب وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أسامة عسران، في المنتدى العربي الصيني، والذي انعقد في جمهورية الصين الشعبية، تحت شعار «إطلاق عصر ذهبي للتعاون العربي الصيني في مجال الطاقة بجودة عالية ومعايير عالية واستدامة»، بحضور نخبة من أصحاب القيادات في مجال الكهرباء والطاقة المتجددة.

 

 

مصر في المنتدى العربي الصيني

المنتدى العربي الصيني 

كما شاركت وفود الدول العربية في المنتدى العربي الصيني، والذي ترأسه مصر بوفد رفيع المستوى من قبل وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، في مدينة هاينان الصينية، وذلك خلال الفترة من غد الثلاثاء الموافق 19 سبتمبر 2023 إلى 21 من الشهر الجاري.

ومن الجدير بالذكر، أن مصر ترأست مؤتمر التعاون العربي الصيني في مجال الطاقة، في القاهرة عام 2018، تحت شعار «حزام واحد، طريق واحد: فرص استثمارية واعدة».
 

أهداف المنتدى العربي الصيني

ويعد الهدف الأسمى من المنتدى العربي الصيني، هو تعزيز التعاون المشترك بين الدول العربية والصين، خاصة مصر وذلك بسبب وجود روابط حضارية وثقافية عميقة بين الدولتين، لذلك كان من الضروري أن يتم استمرار التنسيق والتعاون المثمر بين مصر والصين.

 

أعضاء المنتدى العربي الصيني

و حضرت مجموعة من المؤسسات الحكومية ذات الصلة المنتدى العربي الصيني فضلا عن المنظمات الدولية والإقليمية والمعاهد الأكاديمية ومعاهد البحوث والمراكز المعنية والشركات العاملة في مجال الطاقة من الجانبين، وعددا من المستثمرين العرب والصينيين.

 

مناقشات المنتدى العربي الصيني

وتمت مناقشة الموضوعات الخاصة بالتحديات والاستثمارات المتعلقة بمجال الكهرباء والطاقة، حيث تواجه الصين ومصر بعض هذه التحديات، بالإضافة إلى البحث عن سبل تعزيز التعاون في مجالات الكهرباء والطاقة المتجددة بين الدول الأعضاء.

وسوف يتم الإعلان عن التوصيات والاتفاق على تعزيز التعاون في الجلسة الختامية، وبما في ذلك  (الاستخدامات السلمية للطاقة النووية - الكهرباء وتخزين الطاقة المتجددة - الهيدروجين الأخضر - النفط والغاز).

تم نسخ الرابط