الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

انقطاع الكهرباء واختفاء السجائر.. أزمات يقضي عليها شهر سبتمبر

أزمة انقطاع الكهرباء
أزمة انقطاع الكهرباء

انتهاء أزمة انقطاع الكهرباء، مثلت هذه العبارة أملا ارتبط في أذهان المصريين حلول شهر سبتمبر، حتى أصبحت بداية هذا الشهر، من الأشياء المثيرة للبهجة لدى المواطنين، لكونه سينهي عددا من الأزمات التي عكرت مزاج الشعب المصري، طوال شهري يوليو وأغسطس الماضيين.

وعلى مدار أشهر الصيف سعت الدولة إلى حل مشاكل المواطنين، حيث شهد المصريون خلال الآونة الأخيرة، عددا من الأزمات على رأسها أزمة انقطاع الكهرباء وأزمة اختفاء السجائر، ولكن من الواضح أن سبتمبر الجاري، شهر حل الأزمات حيث أعلنت الدولة عن انتهاء انقـطاع التـيار الكهربائي إضافة إلى زيـادة إنـتاج السجائر بنسبة 40%.

أزمة انقطاع الكهرباء

بدأت الدولة في خطة تخفيف أحمال الكهرباء، وذلك منذ اليوم الموافق 17 يـوليو الـمـاضي، نظرا للارتفاع الملحوظ في درجات الـحـرارة، مشيرة إلى أنها سعت جاهدة لتشغيل المحطات بأقصى طاقة ممكنة؛ لمواجهة نسب الاستهلاك المرتفع من قبل المواطنين.

وعندما عملت الدولة على تشغيل المحطات، زاد حجم الاستهلاك الفعلي للمازوت والغاز الطبيعي بنسبة 2 مليون مكعب تقريبا، حيث زاد حجم الاستهلاك من 144 مليون مكعب إلى 146 مليون مكعب في اليوم الواحد بشكل متوسط.

انتهاء أزمة انقطاع الكهرباء

وأوضح رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، أن أزمة انقطاع الكهرباء، كانت من ضمن خطة التخفيف من الأحمال، وفي الوقت ذاته أصدرت الدولة عدة استراتيجيات لحل أزمة انقطاع الكهرباء خاصة خلال الآونة الأخيرة.

موعد انتهاء أزمة انقطاع الكهرباء

كما أعلن المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، نادر سعد، موعد انتهاء أزمة انقطاع الكهرباء المـحتمل، حيث من المرجح أن تستمر أزمة انقطاع الكهرباء حتى أول أسـبـوعين من شهر سبتمبر 2023، موضحا أن انتهاء أزمة انقطاع الكهرباء متعلقة بانتهاء خطة تخفيف الأحمال. 

السجائر
السجائر

أزمة اختفاء السجائر

قال الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة الشرقية للدخان، هاني أمان، إن الشركة تضخ كميات إضافـية من السجائر، لتوزيعها على الأسواق بالتعاون مع مباحث التموين والأجهزة الرقابية. 

انتهاء أزمة اختفاء السجائر

وأكد «أمان»، أنه تم زيادة الإنتاج في السجائر بنسبة إضافية تبلغ 15%، فضلا عن زيادتها مسبقا بنسبة  25%، ووفقا لذلك يبلغ إجمالي إنتاج الشركة بشكل إضافي حوالي 40% من طاقتها الإنتاجية.

وأضاف الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة الشرقية للدخان، أن هذه التـحركات تأتي في إطار المتابعة اليومية لحركة توزيع السجائر في الأسواق وبيعها، حيث تنفذها الشركة بالتعاون مع الجهات المعنية؛ للاستجابة مع التزامات التجار التي تتضمن عدم تخـزين السـجائر وحجبها عن المستهلكين.

تم نسخ الرابط