الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

مصر تدين اقتحام المسجد الأقصى من المتطرفين تحت حماية شرطة إسرائيل

وزارة الخارجية المصرية
وزارة الخارجية المصرية

أدانت مصر في بيان لها اليوم الإثنين، اقتحام المسجد الأقصى من قبل المتطرفين تحت حماية الشرطة الإسرائيلية.

مصر تدين اقتحام المسجد الأقصى

وأعربت جمهورية مصر العربية في بيان صادر لها من وزارة الخارجية، اليوم 18 سبتمبرعن إدانتها واستنكارها الشديدين لاقتحام مجموعة من المتطرفين المسجد الأقصى المبارك وذلك تحت حماية قوات الشرطة الإسرائيلية. 

وناشدت مصر السلطات الإسرائيلية بضرورة التوقف الفوري السريع عن مثل هذه التصرفات الاستفزازية التي تثير غضب ملايين المسلمين حول العالم، والتي تساعد في نشر العنف في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

اقتحامات المسجد الأقصى وتقسيمه

وشددت مصر في البيان على أن الاقتحامات المتكررة للمسجد الأقصى المبارك ومحاولات تقسيم المسجد زمانياً ومكانياً، تعد مخالفة لقواعد القانون الدولي ومقررات الشرعية الدولية، وهي لن تنال من الوضعية التاريخية والقانونية للمسجد الأقصى باعتباره وقفاً إسلامياً خالصاً.

ونوهت مصر لأن تلك التصرفات الاستفزازية تضعف من مقومات التسوية التي تستند إليها الجهود الإقليمية والدولية التي تسعى لإعادة إحياء السلام.

حماية حقوق الفلسطينين ودعم مصر الكامل

ودعت مصر الأطراف الدولية المؤثرة، والأمم المتحدة وأجهزتها المعنية، للوقوف بمسئولياتها لحماية حقوق الشعب الفلسطيني، مؤكدة على التزام مصر الكامل بدعم الحقوق الفلسطينية، والتأكيد على مساندة فلسطين لكافة المساعي التي من شأنها الوصول إلى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية، والذي ينص على إقامة دولة فلسطينية مستقلة، وعاصمتها القدس الشرقية.

تم نسخ الرابط