الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

وزارة الصناعة الصينية تعلن عن تشكيل مجموعة عمل لوضع معايير لعالم الميتافيرس

الميتافيرس
الميتافيرس

مجموعة معايير لعالم الميتافيرس،منذ أن تم الإعلان عن التطورات التي طرأت على تقنية الميتافيرس وهناك جدلا كبير حول تلك التقنية لذلك  أعلنت وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات الصينية (MIIT) عن تشكيل مجموعة عمل لوضع معايير لقطاع الميتافيرس يأتي ذلك في إطار سعي بكين إلى أن تكون واضعة للمعايير العالمية للتكنولوجيا الجديدة.

 

مقترح العوالم الافتراضية 

 

وأصدرت الوزارة مقترح لتشكيل مجموعة عمل للعوالم الافتراضية المشتركة التي يمكن الوصول إليها عبر الإنترنت وأشار المقترح إلى أن الميتافيرس هو أحد قطاعات التكنولوجيا التسعة الناشئة التي يجب على الصين أن تسعى جاهدة لوضع معايير لها.

عالم الميتافيرس 

وقالت الوزارة إن صناعة الميتافيرس  تواجه العديد من التحديات مشيرة إلى أنه من الضروري تعزيز التنمية الصحية والمنظمة لصناعة الميتافيرس من خلال التقييس والتوجيه وذلك وفقا "لوكالة رويترز"

وأضافت أن صناعة الميتافيرس تعاني من عدم وجود تعريفات واضحة مما سمح لبعض الرأسماليين والشركات بإثارة المضاربة في السوق.

أهم مخاوف الميتافيرس 

إن من المخاوف التي تواجه عالم الميتافيرس هي الخصوصية والأمن حيث يقوم الميتافيرس بجمع وتخزين ومشاركة كمية هائلة من بيانات المستخدمين مما يجعل المخاوف المتعلقة بالخصوصية والأمان عالية لدى كثير من الأشخاص. 

عالم الميتافيرس ،بالمصري

بالإضافة إلى ذلك هناك إمكانية للمتسللين للوصول إلى الحسابات أو حتى التحكم في الصور الرمزية داخل Metaverse. 

الإدمان والإنعزال عن الواقع
 

ومن ضمن المخاوف التي تواجه الميتافيرس أن إمكانية الإدمان والإنعزال عن الواقع عند استخدامه عالية  بفضل طبيعته وقدرته على توفير الهروب من الواقع.

 

وقد يجد العديد من الأشخاص أنفسهم راغبين في البقاء داخل عالمهم الافتراضي بدلاً من التفاعل مع الواقع وقد يؤدي ذلك إلى العزلة الاجتماعية والاكتئاب والعجز المعرفي ومشاكل الصحة العقلية الأكثر خطورة إذا تركت دون رادع.

 

المخاوف الاقتصادية والأخلاقية 

 

تضاف إلى قائمة المخاوف من الميتافيرس القضايا الاقتصادية والأخلاقية حيث تعتبر القضايا الاقتصادية أحد الأشياء المهمة صبحت السلع الافتراضية مصدرًا رئيسيًا للإيرادات من خلال المعاملات الدقيقة في ألعاب مثل Fortnite وAnimal Crossing: New Horizons. 

ومع ذلك يمكن لهذه المعاملات أن تقود الأشخاص الإفراط في الإنفاق أو الدخول إلى المعاملات  الشبيهة بالمقامرة.



 

تم نسخ الرابط