الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

ميتا تعلن إيقاف البحث عن الموضوعات الحساسة في تطبيق « ثريدز »

تطبيق ثريدز
تطبيق ثريدز

قررت شركة ميتا المملوكة للملياردير «  مارك زوكربيرج  », إيقاف الموضوعات الحساسة على منصة ثريدز ,و  تنفيذ بعض  الإجراءات لضمان حماية المستخدمين, وذلك من مواجهة المواد مثيرة الجدل على  ثريدز .

ميزة تطبيق ثريدز 

 

طرح تطبيق التواصل الاجتماعي«  ثريدز » ميزة جديدةو وهي إيقاف المستخدمين من إجراء عمليات البحث عن كلمات رئيسية معينة، بما فيها كلمة « كوفيد, كورونا, فيروس»و بعض المصطلحات الأخرى التي ترتبط بشكل متكرر بالمعلومات الخاطئة.

 

ميزة تطبيق ثريدز 

ذكرت صحيفة «واشنطن » أن شركة ميتا تعمل حاليًا على تنفيذ إجراءات لضمان حماية المستخدمين من مواجهة الموضوعات المثيرة للجدل على المنصة، وأضاف متحدث باسم الشركة أن ميزة البحث لا تعرض حاليًا محتوى حساسًا.

 

أعرب«آدم موسيري»، الرئيس التنفيذي لتطبيقي إنستجرام وثريدز، في رسالة على «منصة X »أنهم يسعون جاهدين لاستيعاب الأفكار من الأخطاء السابقة, بالإضافة إلى تقديم ميزة البحث بحذر.

تطبيق ثريدز

تراجع ثريدز 

 

وقد حققت ثريدز إنجاز ملحوظ كونها التطبيق الأكثر تداولًا غير الألعاب خلال إطلاقه في العقد الماضي، وارتفعت شعبية ثريدز إلى أكثر من مائة مليون مستخدم.

 

ورغم ذلك تشير التطورات الأخيرة إلى انخفاض في عدد مشاركة المستخدمين، حيث انخفض متوسط وقت الاستخدام اليومي لمستخدمي تطبيق ثريدز بشكل ملحوظ إلى 2.4 دقيقة فقط، وهو ما يمثل انخفاضًا بنسبة 80% , عن ذروته في أوائل يوليو.

تطبيق ثريدز 

شركة ميتا

الجدير بالذكر أن شركة ميتا فرضت في السابق قيودًا على قدرات البحث على تطبيقي إنستجرام وفيسبوك، لا سيما في الحالات التي تتضمن فيها موضوعات البحث استفسارات صريحة، ومع ذلك، فإن حظر كلمات البحث في الموضوعات قد يعيق المستخدمين من طلب التوجيه أو المشورة من المتخصصين.

 

تم نسخ الرابط