الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الرئيس السيسي يلتقي نظيره الإماراتي لبحث التعاون المشترك و«COP28»

لقاء الرئيس السيسي
لقاء الرئيس السيسي مع نظيره الإماراتي

توجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، اليوم الإثنين، إلى مدينة أبو ظبي، حيث التقى الشيخ محمد بن زايد رئيس دولة الإمارات.

لقاء الرئيس السيسي مع نظيره الإماراتي

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيسين أعربا عن تقديرهما بالعلاقات الثنائية بين الدولتين، والتي تعكس التعاون الوطيد بين البلدين بغرض استقرار المنطقة العربية، خاصة في الوقت الذي يتزايد فيه الأزمات على المستوى الإقليمي والدولي.

الرئيس عبد الفتاح السيسي 

الرئيس السيسي يصل الإمارات

تطرق اللقاء إلى طرق ترسيخ العلاقات الثنائية المشتركة على كافة الأصعدة المختلفة، وعلى الأخص فيما يتعلق بتعزيز التعاون الاقتصادي المشترك والتبادل التجاري، فضلاً على ترسيخ التعاون المشترك في المجالات المختلفة، لتحقق المصالح المشتركة بين الدولتين.

الرئيس عبد الفتاح السيسي يوجه التهنئة إلى الإمارات الشقيقة

وفي غضون ذلك، وجه الرئيس السيسي التهنئة إلى الإمارات على الإنجاز الذي حققته في مجال الفضاء، بقيامها بأطول رحلة فضائية من خلال رائد الفضاء العربي، متمنياً المزيد من التقدم والازدهار إلى دولة الإمارات الشقيقة.

آخر مستجدات القضايا الدولية

وتابع المتحدث أنه تم طرح آخر المستجدات على الساحة الإقليمية مع عرض القضايا المشتركة بين البلدين، مؤكداً أنه تم الاتفاق على استمرار بذل الجهود للتصدي إلى الأزمات والتحديات التي تواجه المنطقة، بشكل يراعي مصالح المواطنين العرب، ليتحقق الاستقرار والأمن في المنطقة.

مؤتمر تغير المناخ

تجدر الإشارة إلى أن اللقاء تناول أيضاً مناقشة المؤتمر الدولي لتغير المناخ cob28، والمقرر عقده في دبي العام الحالي؛ للاستفادة من تجربة مصر التي نجحت في استضافة المؤتمر السابق لتغير المناخ cob27 في مدينة شرم الشيخ، والنتائج التي تم تحقيقها لمواجهة أزمة تغير المناخ، بما يحقق المصلحة الإنسانية.

تم نسخ الرابط