الخميس 19 سبتمبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

قبول دفعة جديدة من المجندين في مرحلة 2024

قبول دفعة جديدة من
قبول دفعة جديدة من المجندين

أعلن وزير الدفاع والإنتاج الحربي الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة قبول دفعة جديدة من المجندين في مرحلة يناير 2024.

قبول دفعة جديدة من المجندين

وأعلن وزير الدفاع والإنتاج الحربي قبول دفعة جديدة من المجندين ضمن مرحلة يناير 2024، ومن المقرر استقبالهم اعتبارًا من أخر سبتمبر يوم 30 الموافق السبت. 

وأعلن عن الشروط الواجب توافرها لقبول دفعة جديدة من المجندين في يناير 2024.

شروط قبول دفعة جديدة من المجندين أصحاب المؤهلات العليا

يجب أن يكون المتقدم من مواليد الفترة من 1/7 حتى 31/12 من جميع السنوات حتى عام 2003 من خريجى جميع الكليات والمعاهد العليا، و الحاصلون على مؤهلهم الدراسي، بشرط أن يكون قد تم اعتماد نتيجتهم خلال الفترة من أول فبراير 2023
 حتى أخر أغسطس 2023.

والمتقدمين من خريجي كليات الطب البشري والأسنان و العلاج الطبيعي والتمريض، يجب أن يكونوا قد أنهوا سنة الإمتياز خلال الفترة من أول فبراير2023 وحتى أخر شهر أغسطس 2023. 

ويتم استقبال أيضا المتخلفون عن التقدم للتجنيد من سنوات سابقة بمكاتب التجنيد والتعبئة اعتبارا من 18 أكتوبر، ويتم بدء إجراءات الكشف الطبي عليهم بمناطق التجنيد والتعبئة في الفترة من 2 نوفمبر وحتى 23 نوفمبر 2023.

شروط قبول دفعة جديدة من المجندين لأصحاب المؤهلات فوق المتوسطة

يشترط على الحاصلين على المؤهلات فوق المتوسطة أن يكونوا من مواليد الفترة من 1/7 حتى 31/12 من جميع السنوات حتى عام 2003، وأن يكونوا حاصلين على المؤهل الدراسي وأن تكون نتيجتهم معتمدة خلال الفترة من أول فبراير 2023 حتى آخر يوليو 2023، وأيضًا يتم استقبال المتخلفون عن التقديم للتجنيد من السنوات السابقة في مكاتب التجنيد والتعبئة اعتبارا من 12 نوفمبر، ويتم إجراء الكشف الطبى عليهم اعتبارا من 25 نوفمبر وحتى 27 نوفمبر ولمدة يومين.

شروط قبول المؤهلات المتوسطة

يتقدم حاصلي المؤهلات المتوسطة من مواليد أشهر يناير وفبراير ومارس حتى عام 2004 و 2003 وماقبلها، على أن يكونوا حاصلين على مؤهل متوسط حتى العام الدراسى 2022/2023، ويتم استقبال المتخلفون عن التقدم للتجنيد من السنوات السابق بمكاتب التجنيد والتعبئة اعتبارا من 30 سبتمبر 2023، وإجراء الكشف الطبي عليهم اعتبارا من 14 أكتوبر وحتى 1 نوفمبر.
 

شروط قبول غير الحاصلين على مؤهلات

 المتقدمين من مواليد أشهر يناير، فبراير، ومارس) من عام 2004 والمتخلفون عن التقدم للتجنيد من سنوات سابقة يتم استقبالهم بمكاتب التجنيد والتعبئة اعتبارا من يوم 18 أكتوبر، ويتم إجراء الكشف الطبي عليهم بمناطق التجنيد والتعبئة في الفترة من 28 نوفمبر وحتى 7 ديسمبر 2023.

الأوراق المطلوبة للتقديم في دفعة جديدة من المجندين

  • بطاقة الرقم القومي.
  • بطاقة الخدمة العسكرية والوطنية 6 جند.
  • أصل شهادة الميلاد.
  • صحيفة الحالة الجنائية من القسم التابع له المتقدم.
  • فصيلة الدم من المستشفى.
  • أصل المؤهل الدراسي لجميع المؤهلات.
  • شهادة الإمتياز، والتدريب لخريجي كليات الطب البشري والأسنان والعلاج الطبيعي والتمريض.
  • وثيقة الزواج للمتزوجين.
  • رخصة القيادة للشباب الحاصلين عليها.
  • خطابات الفصل للطلبة المفصولين من الدراسة.
  • قرار التعيين وذلك للمعيدين والمدرسين والأطباء المقيمين.

موقع إدارة التجنيد والتعبئة

وتمت إتاحة موقع رسمي لإدارة التجنيد والتعبئة لتقديم الاستفسارات ومعرفة الخدمات للمقدمين على التجنيد، ويمكنك زيارة موقع التجنيد والتعبئة من هنـــا.
 

تم نسخ الرابط