الجمعة 23 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة الـ78.. أردوغان يلتقي نتنياهو لأول مرة

لقاء أردوغان مع نتنياهو
لقاء أردوغان مع نتنياهو

انطلقت فعاليات اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة ال78، حيث التقى رئيس تركيا رجب طيب أردوغان، برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في مدينة نيويورك بأمريكا في منزل الرئيس التركي.

اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة الـ78

 

وتطرق الاجتماع إلى البحث في القضايا الدولية والإقليمية، لا سيما عن العلاقات الاقتصادية والسياسية بين الدولتين، فضلاً على التطورات المستجدة التي تتعلق بالصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

الجمعية العامة للأمم المتحدة الـ78

وأوضح رجب أردوغان أن تركيا يمكن أن تتشارك مع إسرائيل في مجالات مختلفة مثل التكنولوجيا والطاقة والأمن السيبراني والذكاء الاصطناعي والابتكار، مؤكدًا أن يتوجه العالم أجمع إلى العمل في جو يسوده السلام والطمأنينة.

لقاء أردوغان مع نتنياهو 

اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة الـ78

فيما بين نتنياهو أن العلاقة بين تركيا وإسرائيل تزداد قوة، موضحًا أنه جاري تعزيز العلاقات التركية الإسرائيلية في مجالات متنوعة من الاقتصاد والتجارة والطاقة.

فعاليات اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة الـ78

وقدم نتنياهو الشكر إلى رئيس تركيا على التعاون المثمن بين القوات الأمنية في الدولتين، ما منه النوايا الخبيثة في المجتمعات الإرهابية، التي تستهدف عملية تقديم الأذى للسياح الإسرائيليين في اسطنبول، ما يساعد على إنقاذ الأرواح.

اجتماع رئيسي تركيا وإسرائيل لأول مرة في اجتماع  الجمعية العامة للأمم المتحدة الـ78

وفي سياق متصل، فقد تعهدا الرئيسان في آخر الاجتماع على اللقاء مرة أخرى، إذ تعد تلك المرة الأولى من نوعها التي تشهد لقاء دولتي تركيا وإسرائيل، لتتحسن العلاقات بين البلدين بعد سنوات من الهجر والتوتر، وعاد السفراء ليتقمصا دورهما مرة أخرى.

تم نسخ الرابط