الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

مصر تدين تصعيد القوات الإسرائيلية في مدينة جنين بفلسطين

وزارة الخارجية المصرية
وزارة الخارجية المصرية

أدانت جمهورية مصر العربية في بيان صادر عن وزارة الخارجية، اليوم الأربعاء 20 سبتمبر، التصعيد الذي قامت به القوات الإسرائيلية في فلسطين المحتلة، والتي كان أخرها في مدينة جنين، ودعت القوات الإسرائيلية لضرورة تهدئة الأوضاع والسير في طريق السلام.

إدانة مصر للهجمات في فلسطين المحتلة

وأعربت مصر عن إدانتها وإستياءها نحو الهجوم الذي قامت به القوات الإسرائيلية في مدينة جنين بفلسطين، والذى أسفر عن استشهاد ستة مواطنين فلسطينيين، بالإضافة إلى إصابة عدد من المدنيين، ودعت القوات الإسرائيلية إلى ضرورة أخذ الطريق نحو السلام وتهدئة الأوضاع في فلسطين، والابتعاد عن سياسات العقاب الجماعي بالمدن الفلسطينية والذي يشجع ويشعل نشاط العنف.

مخاطر التصعيد في فلسطين المحتلة

واعتبرت مصر، أن مثل تلك الاعتداءات الموجهة من القوات الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني وممتلكاته انتهاك لقواعد القانون الدولي المتفق عليها، والتي تنص على حماية المدنيين والحفاظ على الحقوق الشرعية للشعب الفلسطيني، وأن مثل هذه الاعتداءات تحد وتعرقل من المساعي الإقليمية والدولية نحو السلام.

دعم مصر لفلسطين

ودعت مصر مؤسسات المجتمع الدولي بضرورة التحرك الفوري السريع للحد من مخاطر التصعيد في فلسطين المحتلة، وأكدت مصر على دعم الحقوق الفلسطينية، وحق فلسطين في إقامة دولة مستقلة عاصمتها القدس الشرقية.

تم نسخ الرابط