الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

وزير النقل: قناة السويس لامثيل لها في العالم

قناة السويس
قناة السويس

في صدد إنشاء الممر الملاحي الهندي طمأن كامل الوزير، وزير النقل، المصريين بشأن قناة السويس وأن لا بديل لقناة السويس في العالم، باعتبارها الممر الملاحي الأول في العالم.

قناة السويس لا مثيل لها في العالم

 

وأشار الوزير، إلى أن القطارات الجديدة في مصر لا يمكن أن تكون بديل لقناة السويس بل هو يعتبر إضافة لها، حيث أن الحمولة الإجمالية للقطار الجديد تصل إلى 100 حاوية، بعكس المركب الواحدة الذي يعبر من قناة السويس التي تحمل 24 ألف حاوية، وأضاف مؤكدا أن قناة السويس أهم ممر ملاحي في العالم ولا بديل لها.

مشروعات مصر ليست للتنافس

وأوضح وزير النقل، أن مصر سبقت الكثير في إقامة المشروعات، والتي ليس الغرض منها المنافسة ولكن لاحتياج البلد لهذه المشروعات، وأضاف: “نفذنا ازدواج قناة السويس الجديدة، والممرات اللوجيستية، ومشروع القطار السريع”.

خبرات مصر في السكك الحديدية

وصرح كامل الوزير وزير النقل، بعلم مصر من فترة بوجود أفكار حول خطوط جديدة بالمنطقة حول الممر الملاحي الهنديج، وأن من حق الجميع إقامة مشروعات تنمية لبلادهم وأن هذا من حقهم، وهذا لا يعد منافسة، بل مصر تقوم بمساعدتهم في هذا الأمر لامتلاكها للخبرات العديدة في خطوط السكك الحديدية والأنفاق، لافتًا أن جميع المشاريع مثل هذه في مصلحة البلاد أجمع لا عليها.

تم نسخ الرابط