الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

خاصة لمرضى السكر.. خطوات العناية بالبشرة في فصل الصيف

العناية بالبشرة
العناية بالبشرة

العناية بالبشرة في فصل الصيف تعتبر من الأمور الهامة خاصة لدى مرضى السكر، نظرًا لأن مرض السكر يؤثر على صحة البشرة ويجعلها أكثر عرضة للجفاف، لأنه يلعب دورًا في تلف الخلايا بشكل أسرع من غيرهم، خاصة إذا لم يتمكنوا من ضبط مستوى السكر في الحد الطبيعي.

لذلك نرصد لكم فيما يلي بعض النصائح للعناية بالبشرة لمرضى السكر خلال فصل الصيف، وفقًا لما نشره موقع askall.

طرق للعناية بالبشرة لمرضى السكر

1- تنظيف البشرة: يجب تنظيف الوجه بلطف مرتين في اليوم باستخدام منتج مناسب لنوع البشرة، وضرورة البحث عن منتجات خالية من الكحول والعطور، التي يمكن أن تتسبب في جفاف وتهيج البشرة.

2- الترطيب: ضرورة استخدام مرطب خفيف وغير دهني بعد التنظيف من أجل الحفاظ على رطوبة البشرة، ويجب اختيار منتج يحتوي على مكونات مهدئة، مثل: جل الألوفيرا، من أجل العناية بالبشرة في فصل الصيف

3- واقي الشمس: استخدام واقي الشمس بشكل يومي يحمي البشرة خاصة لحماية الأماكن الحساسة مثل: الوجه والرقبة، يجب اختيار واقي شمس قوي بعامل حماية شمسية (SPF) عالي فوق الـ 50 ويحمي من الأشعة فوق البنفسجية.

4- تجنب أشعة الشمس المباشرة: يجب محاولة الابتعاد عن التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر خاصة خلال ساعات الذروة (بين 10 صباحًا و4 مساءً)، كما يجب ارتداء ملابس واقية مثل: القبعات، النظارات الشمسية، وضرورة البحث عن الظل قدر المستطاع.

5- الترطيب الإضافي: يجب على مرضى السكر ألا يترددوا في استخدام رذاذ ماء منعش أو غسول خفيف للوجه خلال فترة النهار من أجل العناية بالبشرة في فصل الصيف.

تم نسخ الرابط